اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب "حكام المباريات خط أحمر". بهذه الكلمات الأربع استهل رئيس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة وليد القاصوف كلامه خلال اللقاء الذي عقد منذ نحو اسبوعين بحضور نائبه اميل جبور وعضو الاتحاد المحاسب ناجي باسيل ورئيس لجنة الحكام حنا الزيلع وعدد من الحكام الذي قرروا منذ اشهر عدم قيادة اي مباريات "بسبب ما حصل مع بعضهم خلال عدد من المباريات من تطاول شخصي وتهجمات من بعض الاداريين والمدربين واللاعبين وبعض اهالي اللاعبين".

وجاءت قضية ايقاف الحكم الدولي جوزيف خرما عن التحكيم حتى نهاية موسم 2022-2023 بسبب التلاسن الذي حصل مع عضو الاتحاد طوني شربل خلال احدى المباريات لتصب الزيت على النار. فاعتكف عدد من الحكام عن قيادة المباريات حتى حصل اللقاء بمسعى عدد من الاشخاص وعلى رأسهم القاصوف وجبور وباسيل والزيلع.وحضرت الحكمتان الدوليتان جويل القوبا وميريللا سعد والحكام الاتحاديون  جويل ضو وربيع خوري وسعيد كبريانوس.

وفي تفاصيل اللقاء فقد كان القاصوف صريحاً خلال كلامه حيث "قصف بالأسلحة المتوسطة والثقيلة" عندما قال حرفيا "حكام المباريات خط أحمر. وكرامة الحكم اللبناني من كرامتنا ولن نقبل بعد الآن ان يهان اي حكم من اي شخص اداري او مدرب او لاعب او من الجمهور ومنهم اهالي اللاعبين. فالجميع تحت القانون وممنوع التعرّض لأي حكم تحت اي ظرف (ضرب يده مرتين على الطاولة). الحكام اللبنانيون من الأفضل في المنطقة العربية وفي القارة الآسيوية باعتراف الجميع. ان التعرّض للحكام امر مرفوض وسيتم اتخاذ الاجراءات القانونية والتأديبية ومنها فرض غرامة مالية على المشاكسين".

وختم القاصوف قائلاً "سيتم ابلاغ  كافة الأندية بوجوب ضبط جماهيرها. حكام المباريات مثال للنزاهة والكفاءة وممنوع شتمهم والتعرّض لهم تحت اي ظرف والا فالعقوبات ستكون بالمرصاد ومنها منع المشاغبين من الدخول الى الملاعب. ولا خيمة فوق أحد".

واثنى جبور وباسيل والزيلع على كلام القاصوف الذي ولّد ارتياحاً كبيراً لدى الحكام  الحاضرين الذين عبّروا عن هواجسهم ومطاليبهم امام مسؤولي الاتحاد.

يشار الى ان التطاول الشخصي ضد اداريين في الاتحاد وضد الحكام (رجال وسيدات) حصل مراراً وتكراراً الموسم الفائت خلال عدد من المباريات في كافة الدرجات وعلى اتحاد الكرة الطائرة الضرب بيد من حديد.



الأكثر قراءة

حزب الله يستبعد الحرب الشاملة والموفد الألماني غادر دون «جوابٍ» استشهاد القيادي محمد ناصر والمقاومة تمطر قواعد العدو بالصواريخ هل طرحت البطريركية المارونية صلاح حنين على» الثنائي الشيعي»؟