اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

سقط منتخب البرازيل في فخ التعادل الإيجابي 1-1 على أرضه أمام نظيره الفنزويلي، ضمن الجولة الثالثة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026.

وظهر منتخب البرازيل بأداء باهت وسط جمهوره، في المباراة التي أقيمت بمدينة كويابا، ليهدر صدارة التصفيات لصالح الأرجنتين.

ورغم تقديم نيمار لأداء جيد، لم يظهر فينيسيوس جونيورز بمستواه المعهود، كما لم يكن رودريغو موفقا على المرمى، بينما بدا ريتشارليسون ضائعا في منطقة الجزاء.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، وفي الشوط الثاني تقدمت البرازيل عبر غابرييل ماغاليس في الدقيقة 50.

لكن فنزويلا سجلت هدف التعادل من خلال إدواردو بييو في الدقيقة 85.

وتراجعت البرازيل للمرتبة الثانية برصيد 7 نقاط، متأخرة بفارق نقطتين عن الأرجنتين المتصدرة.

فيما حل منتخب فنزويلا في المركز السابع برصيد 4 نقاط.

فوز الأرجنتين

من جهته، فاز منتخب الأرجنتين على الباراغواي بهدف نظيف.

وسجل نيكولاس أوتاميندي، هدف الفوز للتانغو في الدقيقة الثالثة من المباراة، التي أقيمت على ملعب المونومنتال.

ولم يبدأ قائد المنتخب الأرجنتيني، ليونيل ميسي، اللقاء من البداية، حيث لعب بديلا في الشوط الثاني.

وارتفع رصيد منتخب الأرجنتين إلى 9 نقاط، محققا العلامة الكاملة في التصفيات حتى الآن، بفارق نقطتين عن البرازيل صاحبة الوصافة.

أما الباراغواي لم تحصد سوى نقطة واحدة حتى الآن تحل بها في المركز الثامن، وتستمر في تقديم أداء متواضع رغم تعيين دانييل غارنيرو مدربا جديدا خلفا لجييرمو باروس سيكلوتو.

وسجل المدافع المخضرم نيكولاس أوتامندي هدف الفوز في الدقيقة الثالثة بتسديدة اكروباتية "على الطاير" بعد ركلة ركنية نفذها لاعب وسط أتلتيكو مدريد رودريغو دي بول الذي كاد يضاعف النتيجة قبل 3 دقائق من صافرة نهاية الشوط الاول، إلا أن القائم تصدى لتسديدته

وحلّ ميسي في الدقيقة 53 بدلاً من خوليان ألفاريس الذي دفع به المدرب ليونيل سكالوني إلى جانب لاوتارو مارتينيس في الهجوم، إلا أن حامل الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 7 مرات فشل في هز الشباك بعدما وقفت الخشبات سداً منيعاً بوجهه مرتين، بداية بعد ركلة ركنية نفذها من الجهة اليمنى مباشرة نحو المرمى وثم بعد ركلة حرة من امام منطقة الجزاء في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني.

ومن المقرر أن تحل الأرجنتين، ضيفة على بيرو في الجولة الرابعة من التصفيات الثلاثاء المقبل، على أن تستقبل باراجواي، منتخب بوليفيا.

الأوروغواي تخطف تعادلا قاتلا من كولومبيا

خطفت الأوروغواي تعادلا في الوقت القاتل أمام كولومبيا (2-2).

واتسمت أجواء المباراة التي أقيمت في مدينة بارانكيا الكولومبية، بالإثارة وتقدمت فيها كولومبيا أولا عبر خاميس رودريغيز بالدقيقة (34).

وفي الدقيقة 46 أدرك ماتيوس أوليفيرا التعادل للأوروغواي، لكن في الشوط الثاني عادت كولومبيا للتقدم بفضل هدف من توقيع ماتيوس أوريبي بالدقيقة (51).

وكادت المباراة أن تنتهي بفوز كولومبيا لولا قيام حارس أصحاب الأرض كاميلو فارغاس بإسقاط لاعب الضيوف ماكسي أراوخو في منطقة الجزاء ليتم طرده ويحتسب الحكم ركلة جزاء للأوروغواي سجل منها داروين نونيز هدف التعادل بالدقيقة (90).

وبهذا التعادل حلت كولومبيا في المركز الرابع بالتصفيات بـ 5 نقاط، فيما تأتي الاوروغواي خلفها بالمرتبة الخامسة بفارق نقطة.

وفي الجولة الرابعة المقررة الثلاثاء المقبل ستستقبل الأوروغواي منتخب البرازيل، بينما ستحل كولومبيا ضيفة على الإكوادور.

الإكوادور تعود من بوليفيا بفوز ثمين

وحقق منتخب الإكوادور انتصاره الثاني بتغلبه على بوليفيا على أرضها (1-2) ضمن الجولة الثالثة.

وجاء هدفا الإكوادور في المباراة التي أقيمت في العاصمة البوليفية لاباز، عبر كيندري بايز (44) وكيفن رودريغيز (90)، بينما سجل هدف بوليفيا الوحيد رودريغو رامايو (82).

وبفوزها رفعت الإكوادور رصيدها إلى 6 نقاط ارتقت بها إلى المركز الثالث بفارق نقطة خلف البرازيل صاحبة المركز الثاني وبـ 3 خلف الأرجنتين المتصدرة.

بينما واصلت بوليفيا التعثر في التصفيات المؤهلة لمونديال 2026 وفشلت مجددا في حصد أي نقطة لتستمر في تذيل الترتيب بلا رصيد.

وفي الجولة الرابعة من التصفيات المقررة الثلاثاء المقبل، تحل بوليفيا ضيفة على الباراغواي، بينما تستقبل الإكوادور منتخب كولومبيا.

تشيلي تحقق انتصارها الأول في التصفيات المونديالية

وحققت تشيلي انتصارها الأول في التصفيات بتغلبها على البيرو (2-0) ضمن الجولة الثالثة.

أقيمت المباراة في العاصمة التشيلية، وأحرز فيها الهدفين دييغو فالديس (74) والبيرواني ماركوس لوبيز بالخطأ في مرماه (90+1).

وبتحقيقها أول انتصار، ترفع تشيلي رصيدها في التصفيات إلى 4 نقاط تحل بها في المركز السادس، بينما تجمد رصيد بيرو عند نقطة في المرتبة التاسعة "قبل الأخيرة".

وفي الجولة الرابعة المقررة الثلاثاء المقبل تحل تشيلي ضيفة على فنزويلا، بينما تستقبل البيرو منتخب الأرجنتين متصدر التصفيات بتسع نقاط.

الأكثر قراءة

تخطى الحدود