اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، بعد اقتحامها الليلة الماضية مدينة جنين واندلاع اشتباكات هناك، في حين أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بارتفاع عدد الشهداء خلال مواجهات أمس الجمعة بالضفة الغربية إلى 16 شهيدا، مما يرفع عدد الشهداء هناك إلى أكثر من 50 خلال أسبوع.

ونشرت منصات فلسطينية مقاطع مصورة لاندلاع اشتباكات بين قوات الاحتلال ومقاومين في جنين، وأوضح شهود عيان نشر قوات الاحتلال قناصة على أسطح المباني في المدينة.

وفي حين أفادت المعلومات عن اندلاع مواجهات خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم عقبة جبر في أريحا وبلدة سلواد ونابلس ، ذكر مصدر طبي أن فلسطينيَّين وصلا إلى المستشفى بإصابتين واحدة في الرأس، والأخرى في الرجل.

كما شهدت مدينة نابلس مداهمات من قبل عناصر جيش الاحتلال الإسرائيلي واعتقال عناصر من حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وفق وكالة الأناضول.

وفي وقت سابق، استشهد 5 فلسطينيين برصاص الاحتلال في مناطق مختلفة برام الله وطوباس وبيت لحم والخليل.

وقال شهود عيان إن الجيش الإسرائيلي استخدم الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المدمع، لتفريق المسيرات التي خرجت بالضفة الغربية بُعيد صلاة الجمعة، في حين رشق شبان قوات الاحتلال بالحجارة، والعبوات الفارغة، والحارقة، وأعادوا قذفها بقنابل الغاز.

وتتصاعد اقتحامات الاحتلال ومواجهاته مع شبان فلسطينيين يحاولون التصدي لتلك الاقتحامات في مدن ومناطق عدة بالضفة الغربية، مع استمرار اعتداءات قوات الاحتلال التي طالت عددا من الفلسطينيين، سقط على إثرها 16 شهيدا، وفق وزارة الصحة الفلسطينية، مما يرفع العدد إلى 53 شهيدا بالضفة الغربية منذ إطلاق المقاومة الفلسطينية عملية طوفان الأقصى التي تدخل يومها الثامن، في ظل غارات إسرائيلية متواصلة على قطاع غزة، خلفّت آلاف الشهداء والجرحى ودمرت مباني سكنية ومرافق حيوية.

الأكثر قراءة

ملف الرئاسة: اللجنة الخماسية تحشر نفسها بالوقت فهل تنعى مهمتها في آخر أيار؟ قطر تجدد مساعيها من دون أسماء وجنبلاط الى الدوحة اليوم بدعوة رسمية جبهة الجنوب مرشحة للتصعيد... ومفاجآت حزب الله تنتظر العدو