اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

وعينها من هناك على قمة التحرير الكامل للبلاد

مباركة لك قمة الاعتقال يا ملكة النحل التي تشق دروب اليقظة في شوارع ومدن وقرى فلسطين الحبيبة، أيتها المتوجه على عرش الصراع، يا أميرة الكلمة الجميلة المُنسكِبة في أرواح تتوق الى الحياة الحرة الكريمة.

مباركة لك قمة الاعتقال يا دلال، فأنت تنتظرينها مع شروق شمس، وهبوط الليل، وقرع جرس الباب، وسماع صوت يشبه أصوات الشياطين المناكيد.

نبارك لك بلوغك قمة الاعتقال ونعلم أن عينيك من هناك تنظران الى قمة تحرير البلاد

كنت تنتظرين الإعتقال عند كل حاجز، وبعد كل سفر في شارع من شوارع فلسطين، وبعد كل جلسة في منزل فلسطيني عتيق تعتّعقت فيه الحياة فأصبح خماّرة الوعي والإدراك، تفوح منه رائحة الليمون والزعتر والزيتون وجلنار الرمان ينشد صمته زريف الطول وجفرا وبياع التفاح، مع كل جلسة على شرفتك المطلّة على كل فلسطين، مع كل تنهيدة تسبق صوتك الذي أصبح في فلسطين كطلّة الصباح، ينشد الهوية وقدسية الانتماء وأغنية النصر الآتي مع خيوط الشمس التي تنشر الضياء.

هم يخافون الله الذي تؤمنين به، لأنه باعث القيم، حامي الحريات، مُحقق العدالة، سياج الحق شراع السفر الى نصر الحق والخير والجمال. نعم يخافون الله الذي تؤمنين به، لأنه هذا التراكم الأخلاقي المُجسَّد في وقفات العز التي كانت لك في كل مواجهة مع الاحتلال.

صباح الخير دلال

أنت الحرة في غرفة التحقيق، وهم المعتقلون في سجون جرائمهم ولن يفلتوا من العقاب.

صباح الخير يا ملكة النحل التي امتلأت بأريج أجمل الزهور، ملأت زوارها بضياء إيمانها ورمته من على شرفتها على بطاح فلسطين فأضاء الدروب وأيقظ البطولة المؤمنة المؤيدة بحقنا بأرضنا.

صباح الخير يا فراشة السلام، يا نحلة العطاء، يا أنشودة الصباح.

لن يطول اغترابك في غرفة التحقيق، فصوتك في السجن يحفر في الجدران ثقوب الهدم، يخلخل قصورالوهم، مقصورات الخوف.



الأكثر قراءة

ماذا يجري في سجن رومية؟ تصفيات إسلاميّة ــ إسلاميّة أم أحداث فرديّة وصدف؟ معراب في دار الفتوى والبياضة في الديمان... شخصيّة لبنانيّة على خط واشنطن وطهران