اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلن رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو الاستعداد لغزو بري قائلًا "لن أخوض في تفاصيل"، مشيرًا إلى انه "سيتم التوصل لموعد الغزو البري عبر توافق الآراء".

وأضاف أننا " نبذل كل ما بوسعنا لإعادة الرهائن لديارهم"

وقال إنه "ينبغي على المدنيين في غزة التحرك إلى جنوب القطاع".

وحول الرهائن، قالت الحكومة الإسرائيلية اليوم الأربعاء إن أكثر من نصف الرهائن، الذين يقدر عددهم بنحو 220 رهينة تحتجزهم حركة حماس يحملون جوازات سفر أجنبية من 25 دولة مختلفة، وبينهم 54 مواطنًا تايلانديًا.

وفي تحديث للأرقام، قالت الحكومة أيضًا إنه تم التأكد من مقتل أو فقدان 328 شخصًا من 40 دولة بعد الهجوم المفاجئ الذي شنه مقاتلو حماس في 7 تشرين الأول على جنوب "إسرائيل". وبلغ العدد الإجمالي للقتلى نحو 1400 شخص في الهجوم.

وقالت "إسرائيل" إن 138 من الرهائن يحملون جوازات سفر أجنبية، بينهم 15 من الأرجنتين و12 من ألمانيا و12 أمريكيا وستة فرنسيين وستة روس.

ويُعتقد أن العديد منهم يحملون جنسية "إسرائيلية" مزدوجة، ولكن من شبه المؤكد أن بعضهم، مثل التايلانديين وخمسة رهائن نيباليين، لا يحملون الجنسية "الإسرائيلية". وهناك أيضًا رهينة صيني وآخر سريلانكي واثنان من تنزانيا واثنان من الفلبين.

ومن بين الدول الأجنبية الأخرى التي تكبدت خسائر فادحة الولايات المتحدة بمقتل 34 وفقدان خمسة، وأوكرانيا بمقتل 25 وفقدان اثنين، وفرنسا بمقتل 23 وفقدان واحد، وروسيا بمقتل 23 وفقدان أربعة.

ولقي خمسة مواطنين صينيين حتفهم وفقد آخر، بينما قُتل خمسة من نيبال وفُقد مثلهم.

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

جبهة الشمال تحدد مصير نتانياهو... انتشار روسي في تلال القنيطرة العسكريون المتقاعدون: مصالح واعمال الوزراء اهداف مشروعة