اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

فيما تتواصل الغارات "الإسرائيلية" على قطاع غزة بشكل مكثف منذ السابع من نشرين الأول، كُشف عن حصيلة جديدة للأسرى الذين قضوا.

فقد أفادت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الخميس، بأن عدد الأسرى "الإسرائيليين" الذين قتلوا في القطاع المحاصر نتيجة القصف "الإسرائيلي" بلغ نحو 50، بشكل تقديري.

وأتى ذلك، بعد ساعات قليلة من إعلان جيش الإحتلال، أن عدد الأشخاص المؤكد احتجازهم لدى حماس بلغ 224، بعد حصيلة أقل كشف عنها الأسبوع الماضي.

كما جاء بعدما تظاهر عدد من أهالي الأسرى "الإسرائيليين" خلال اليومين الماضيين، مطالبين الحكومة بالكشف عن مصير أولادهم وأقربائهم.

وفي وقت سابق هذا الشهر، ذكر متحدث باسم كتائب القسام أن الفصائل الفلسطينية تحتجز ما يتراوح بين 200 و250 أسيرًا بينهم أجانب، وجنود وضباط رفيعو المستوى.

ويشار إلى أن مقاتلي حماس كانوا احتجزوا هؤلاء حين نفذوا هجومهم المباغت على قواعد عسكرية "إسرائيلية" ومستوطنات في غلاف غزة يوم السابع من الشهر الحالي.

وشكل هذا الملف العقدة الأبرز أمام الاجتياح البري الذي تعتزم قوات الإحتلال تنفيذه في القطاع، مخافة أن يهدد سلامة مئات المواطنين "الإسرائيليين" والأجانب.

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

جبهة الشمال تحدد مصير نتانياهو... انتشار روسي في تلال القنيطرة العسكريون المتقاعدون: مصالح واعمال الوزراء اهداف مشروعة