اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

مع برودة الليالي، والرغبة في البقاء بالمنزل، ليس هناك وقت أفضل للاستلقاء على الأريكة ومشاهدة فيلمٍ تشويقي فيه الكثير من الأحداث، سواء كان من النوع المرعب، أو الخارق للطبيعة، أو المتنوع الذي يسبب بعض الخوف.

ومن أفلام المنازل المرعبة، إلى الأفلام السريالية المثيرة للعقل، مروراً بالمسلسلات ذات الحلقات المحدودة، هناك الكثير مما يمكن العثور عليه على منصة نتفليكس، وهناك إصداراتٌ تستحق المشاهدة فعلاً، ويمكنها أن تترككِ مستيقظة طوال الليل. لذا، إذا كنتِ من محبي هذه الأفلام؛ فإننا نرصد لكِ هنا مجموعةً منها.

سلسلة مسلسلات (The Haunting):

تضم هذه السلسلة: مسلسل «مطاردة بيت التّل» (The Haunting of Hill House) المثير، الذي صدر عام 2018، وهو إعادة تخيل لرواية تحمل الاسم نفسه، صدرت عام 1959 للكاتبة شيرلي جاكسون، التي تتنقل بين خطين زمنيين، حيث تتبع 5 أشقاء بالغين في الوقت الحالي، تطاردهم منذ الطفولة تجربة العيش في منزل مسكون، ومسلسل «منزل بلاي مانور المسكون» (The Haunting of Bly Manor) المخيف لعام 2020، المستوحى من كتابات هنري جيمس، بما في ذلك روايته القصيرة لعام 1898.

وكلاهما يضم نجوماً رائعين، أمثال: فيكتوريا بيدريتي، وأوليفر جاكسون كوهين، وهنري توماس، وكيت سيجل، وكارلا جوجينو.

«منزله» (His House):

فيلم إثارة أميركي من إنتاج 2020، من إخراج ريمي ويكيز، يتتبع زوجين (وونمي موساكو، وسوب ديريسو) يفران من جنوب السودان، الذي مزقته الحرب؛ للعيش بسلام في لندن، إلا أنه بمجرد انتهاء رحلتهما عبر القناة الإنجليزية المحفوفة بالمخاطر، والانتقال أخيراً إلى منزل متهدم في ضواحي لندن، فإنهما يغرقان في كابوس آخر، ويصابان بالشلل بسبب الحنين إلى الوطن، ويتم طردهما من العمل، ويعذبهما جيران معادون لهما، ناهيك عن الإطلالات الشبحية التي ترافقهما.

الفيلم يسلط الضوء على الرعب والمشاهد المرعبة التي لا تُنسى، لكنه يقدم أيضًا تأملًا مؤثراً لأزمة اللاجئين، ويتأمل ما يدفع الناس إلى ترك منازلهم، وما يخاطرون به، ويتخلون عنه، في محاولاتهم لبناء حياة جديدة بمكان آخر.

«أفكر في إنهاء الأمور» (I'm Thinking of Ending Things):

فيلم إثارة نفسية غريب لتشارلي كوفمان، ورغم أنه ليس فيلم رعب تقليدياً، فإنه بالتأكيد سيطاردك في الأسابيع والأشهر التي تلي مشاهدته.

وتدور أحداثه حول امرأة شابة، تجسد دورها جيسي باكلي، تفكر في إنهاء علاقتها مع صديقها، التي دامت شهرين تقريبًا، رغم أنها في طريقها لمقابلة والديه لأول مرة في مزرعة العائلة. وأثناء الرحلة إلى المزرعة، وحتى وصولها هناك، تشاهد الكثير من الخيالات، وتسمع الكثير من الأصوات التي تربكها، وتشاهد أشخاصاً يحذرونها من أمرٍ ما.

«سقوط بيت آشر» (The Fall of the House of Usher):

هذا المسلسل القصير مستوحى قليلاً من رواية تحمل الاسم نفسه للكاتب إدغار آلان بو، وأعمال أخرى من تأليفه، وتدور أحداثه حول شقيقين لا يرحمان، يكتسبان ثروة وسلطة لا يمكن تصورهما، من خلال شركتهما الدوائية الفاسدة. لكن بعد ذلك، يبدأ ورثتهما في الموت، في ظل ظروف غامضة ومروعة ووحشية، ويبدأ الشقيقان بمواجهة ماضيهما.


الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

بطة عرجاء لتسوية عرجاء