اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

قاد الإنكليزي جود بيلينغهام فريقه ريال مدريد الى حسم الكلاسيكو ضد الغريم التقليدي برشلونة بنتيجة (2-1)، أمس السبت، في إطار منافسات الجولة 11 من الليغا، في معقل البلوغرانا ملعب "مونتغويك".

سجل لبرشلونة إلكاي غوندوغان في الدقيقة 6، بينما سجل لريال مدريد بيلينغهام (2) في الدقيقتين 68 و(90+2).

وبهذا الانتصار رفع ريال مدريد رصيده إلى 28 نقطة في صدارة جدول الترتيب، بينما تجمد رصيد برشلونة عند 24 نقطة في المركز الثالث.

وفي مباراة ثانية، فاز لاس بالماس على ألميريا (2-1).

ألمانيا

اكتسح بايرن ميونيخ ضيفه دارمشتات (8-0) في ملعب أليانز أرينا، أمس السبت، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري الألماني.

وشهد اللقاء 3 بطاقات حمراء، حيث تم طرد جوشوا كيميتش نجم الفريق البافاري مبكرا في الدقيقة (4) قبل أن يتم طرد ثنائي درامشتات كلاوس غاسولا وماتي ماغليكا في الدقيقتين (21 و41).

وسجل لأصحاب الأرض كل من هاري كين ثلاثية "هاتريك" (51 و69 و88) وليروي ساني هدفين (56 و64) وجمال موسيالا هدفين (60 و76) وتوماس مولر (71).

بداية المباراة صاحبها سيناريو مفاجئ بعدما تلقى بايرن ميونيخ ضربة موجعة بعد مرور 4 دقائق فقط عبر طرد جوشوا كيميتش.

وارتكب الدولي الألماني هفوة قاتلة على حدود منطقة الجزاء، أتبعها بإعاقة مهاجم دارمشتات، ليحتسب الحكم مخالفة قبل أن يمنح كيميتش بطاقة حمراء.

ورغم الطرد، حاول بايرن مباغتة ضيفه بتسديدة أرضية زاحفة على حدود منطقة الجزاء، أطلقها ساني، لكنها مرت بجوار القائم الأيسر.

وبعدها كاد ديفيز أن يخادع الحارس مارسيل شوهين بتسديدة من الجهة اليسرى في الزاوية الضيقة، لكن الأخير كان يقظا وحولها إلى ركنية.

ونفذت الركنية بعرضية نحو هاري كين، الذي قابل الكرة بطريقة رائعة من الوضع طائرا، لكن مارسيل شوهين كان لها بالمرصاد.

وأعيق لايمر في طريقه نحو مرمى الضيوف عن طريق كلاوس جياسولا، ليحتسب الحكم ركلة جزاء مع منح مدافع دارمشتات بطاقة صفراء.

لكن الحكم تلقى إشارة من حكم الفيديو المساعد بضرورة مراجعة اللقطة، ليتبين حدوث المخالفة خارج منطقة الجزاء، ليتراجع عن قراره قبل أن يشهر بطاقة حمراء في وجه المدافع.

ووصلت كرة عرضية إلى داخل منطقة جزاء الضيوف، قابلها لايمر بضربة رأسية ضعيفة، أمسك بها الحارس بسهولة.

وأظهر نوير براعته بأول تصد في المباراة بعدما أبعد تسديدة قوية أطلقها سكارك من الجهة اليمنى، لكن الحارس ردها بطريقة الكرة الطائرة.

وعاد نوير للتعبير عن نفسه من جديد بعدما وجد نفسه أمام انفراد من مارفين ميهليم، الذي سدد كرة أرضية لكن حارس بايرن أبعدها بقدمه.

وفي لقطة مشابهة لما حدث مع لايمر، تعرض كين لإعاقة على حدود منطقة الجزاء، ليحتسب الحكم ركلة حرة قبل أن يطرد ماتي ماغليكا، ليجبر فريقه على إكمال اللقاء بـ 9 لاعبين.

وتلقى ساني تمريرة بالقرب من منطقة الجزاء، ليتسلم الكرة قبل أن يراوغ ويضعها في الشباك، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل، وهو ما أيدته تقنية الفيديو.

وحاول بايرن مع بداية الشوط الثاني تكثيف هجماته، استغلالا للنقص العددي، وبعد نحو 7 دقائق فقط، نال مراده بعد عرضية متقنة من مزراوي، قابلها كين بضربة رأسية على الطائر إلى الشباك.

لم يهدأ بايرن بعد الهدف، إذ حاول كومان تعزيز التقدم عبر تسديدة من خارج منطقة الجزاء، لكنها غيرت مسارها بعد ارتطامها بأحد المدافعين ومرت إلى ركنية.

وأجهز أصحاب الأرض على دارمشتات بهدف ثان بذات الطريقة بعد عرضية أرضية من الجهة اليمنى، أرسلها لايمر نحو ساني، الذي قابلها بلمسة مباشرة بالقرب من المرمى.

ونفذ كين ركلة حرة بطريقة خادعة بعدما فضل التمرير لموسيالا على التسديد، ليتسلم الأخير الكرة قبل أن يسدد في الشباك مسجلا الهدف الثالث.

واستمر الطوفان البافاري في اجتياح دارمشتات بهدف رابع، سجله ساني من تصويبة صاروخية على حدود منطقة الجزاء.

وفاجأ كين الجميع بتسديدة خاطفة من منتصف الملعب أثناء تقدم حارس الضيوف، لتستقر الكرة في الشباك، معلنا عن هدف خامس خيالي.

واعترض الطاقم الفني ولاعبو دارمشتات على الهدف بعدما سبقه لمسة يد على مزراوي، لكن الحكم لم يستجب لهم واحتسبه في النهاية.

وبعد ثوان معدودة، وضع البديل مولر بصمته في اللقاء بهدف سادس بعدما قابل عرضية مزراوي بلمسة خاطفة إلى الشباك.

ولم يستطع دارمشتات الصمود أمام الهجمات المتتالية، لينهار تماما، مما سمح لموسيالا بإضافة ثاني أهدافه وسابع أهداف فريقه.

وكان البديل تشوبو موتينغ قريبا من صيد الشباك، لكنه أهدر فرصة الهدف الثامن بغرابة بعدما سدد الكرة بجوار القائم من داخل منطقة الجزاء.

لكن كين عاد وعوض فريقه عن الهدف الضائع بفرصة مشابهة، رغم سقوطه قبل وضع الكرة داخل الشباك، مدونا ثالث أهدافه في اللقاء.

وفي باقي النتائج، فاز بوروسيا مونشنغلادباخ على هايدنهايم (2-1)، وفيردر بريمن على يونيون برلين (2-0)، وأوغسبورغ على فولفسبورغ (3-2)، وهوفنهايم على شتوتغارت (3-2).

انكلترا

اكتسح أرسنال ضيفه شيفيلد يونايتد في لقاء الفريقين، أمس السبت، على ملعب الإمارات، ضمن مباريات الجولة العاشرة من الدوري الإنكليزي الممتاز "البريميرليغ".

وسجل الإنكليزي إيدي نكيتياه ثلاثية أرسنال، في الدقائق 28، 50، 58.

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات فقد أصبح نكيتياه أول لاعب يسجل "هاتريك" مع أرسنال في البريميرليغ، منذ 8 سنوات.

وأضافت الشبكة "آخر لاعب فعل ذلك من صفوف أرسنال في البريميرليغ، كان ثيو والكوت، ضد وست بروميتش، في أيار 2015.

أما شبكة "سكواكا" للإحصائيات، فقد أشارت إلى أن نكيتياه، أصبح خامس لاعب يسجل "هاتريك" في البريميرليغ هذا الموسم، بعد سون هيونج مين وإيفان فيرغوسون وإيرلينغ هالاند وأولي واتكينز.

وصعق برينتفورد مضيفه تشيلسي (2-0) على ملعب ستامفورد بريدج.

وسجل ثنائية برينتفورد إيثان بينوك في الدقيقة 85، وبريان مبيومو (90)، ليرفع رصيده إلى 13 نقطة في المركز العاشر، بينما تجمد رصيد تشيلسي عند 12 نقطة في المركز الـ 11.

وشكل تشيلسي الخطورة الأولى في المباراة في الدقيقة 7، بتسديدة من جاكسون من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء، مرت إلى جوار القائم.

وواصل البلوز بدايته القوية، بتسديدة من غالاغار من خارج المنطقة في الدقيقة 13، تألق فليكين في التصدي لها.

وأهدر أصحاب الأرض فرصة التقدم في الدقيقة 19، بعدما أرسل بالمر عرضية مميزة تجاه كوكوريلا الخالي تماما من الرقابة داخل المنطقة، ليسدد كرة على الطائر ذهبت ضعيفة في يد فليكين.

وهدأت المباراة في الدقائق التالية، حتى حصل تشيلسي على مخالفة على حدود المنطقة في الدقيقة 44، نفذها بالمر بتسديدة مباشرة ذهبت أعلى العارضة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وبدأ برينتفورد الشوط الثاني بقوة، بمتابعة غانيلت عرضية داخل المنطقة في الدقيقة 50، مسددا كرة مباشرة قوية، تألق سانشيز في التصدي له.

وجاء الرد من تشيلسي في الدقيقة 57، بتسديدة من جاكسون من على حدود المنطقة، ذهبت بعيدا عن المرمى.

وافتتح برينتفورد التسجيل في الدقيقة 58، بعدما أرسل مبيومو عرضية من الجانب الأيمن، تابعها بينوك برأسية من داخل منطقة الـ 6 ياردات سكنت الشباك.

ولم يظهر تشيلسي رد فعل قوي عقب الهدف، مكتفيا بالاستحواذ على الكرة قبل فقدانها بسهولة في الثلث الأخير من الملعب.

وفي الدقيقة 83، أرسل سترلينغ عرضية من الجانب الأيسر، مرت من أمام قدم غالاغار داخل منطقة الـ 6 ياردة، لتخرج إلى ركلة مرمى.

وارتقى سيلفا بعدها لعرضية من ركلة ركنية في الدقيقة 86، مسددا رأسية ذهبت بعيدا عن المرمى.

ومن هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 90، أرسل مبيومو بينية للبديل يارموليك لينفرد بسانشيز، ويسدد كرة من داخل المنطقة، تألق حارس تشيلسي في التصدي لها.

وأطلق مبيومو رصاصة الرحمة على تشيلسي بإضافة الهدف الثاني، بعد صعود سانشيز في ركلة ركنية تاركا مرماه، ليفتك موباي الكرة وينطلق من قبل وسط الملعب ويمرر الكرة لمبيومو الذي سدد بسهولة في المرمى الخالي، لينتهي اللقاء بفوز برينتفورد (2-0).

وفي مباراة ثالثة، فاز بورنموث على بيرنلي (2-1).

ايطاليا

خيم التعادل الإيجابي 1-1 على مباراة ساسولو مع ضيفه بولونيا أمس السبت في المرحلة العاشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وتقدم جوشوا زيركزي بهدف لبولونيا بعد مضي ثلاث دقائق فقط من بداية المباراة ثم تعادل دانييل بولوكا لساسولو قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول.

ورفع بولونيا رصيده إلى 15 نقطة في المركز السابع مقابل 11 نقطة لساسولو في المركز الرابع عشر.


الأكثر قراءة

لبنان «ساحة» والسفيرة الاميركية: انتخبوا رئيسا قبل 15 ايلول والا الانتظار؟ «هدهد 3» ترصد قاعدة «رامات دافيد» وارباك في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية هل تصدر الحكومة دفعة من التعيينات؟ ابو حبيب الى سوريا؟