اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

لقي شخص واحد على الأقل حتفه، وأصيب 36 آخرون بعد عدة انفجارات في مركز للمؤتمرات في ولاية كيرالا بجنوب الهند، اليوم الأحد، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام هندية.

وأشارت تقارير إلى أن الانفجارات وقعت خلال اجتماع لطائفة (شهود يهوه) المسيحية في مركز للمؤتمرات في كالاماسيري على بعد نحو عشرة كيلومترات شمال شرقي كوتشي.

وقالت صحيفة "ماثروبيومي" المحلية، إن ثلاثة انفجارات على الأقل وقعت داخل قاعة المؤتمرات مما أدى إلى إصابة أكثر من 23 شخصًا. ونُقل المصابون إلى المستشفيات.

وقال تي.إيه سريكومار، وهو متحدث باسم الطائفة لموقع ماثروبيومي إن "الانفجار وقع بعد ثوان من تأدية صلاة ضمن فعاليات اليوم. وقع الانفجار الأول في منتصف القاعة. وبعد ثوان، هز انفجاران آخران في وقت واحد جانبي القاعة".

وقال شيخ درويش صاحب، كبير ضباط الشرطة في الولاية، إن التحقيقات الأولية كشفت عن استخدام عبوة ناسفة. وأضاف أنه تم نقل الجرحى، ومعظمهم مصاب بحروق إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأظهرت مقاطع مصورة تم التقاطها بعد الانفجار مباشرة وتمت مشاركتها عبر الإنترنت، حريقًا داخل مركز المؤتمرات وأفراد الإنقاذ وهم يساعدون أشخاصًا على الخرو ج من المبنى.

وقال رئيس وزراء ولاية كيرالا، بيناراي فيجايان، للصحافيين، إن الشرطة تحقق في "الحادث المؤسف".

وتم وضع الشرطة والعاملين الطبيين في حالة تأهب قصوى بجميع أنحاء الولاية.

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

اكثر من حجمه