اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يسعى الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الإسباني، لإيجاد بديل للفرنسي أوريلين تشواميني الذي سيفتقده "الميرينغي" لمدة قد تصل إلى شهرين.

وأعلن ريال مدريد أمس الأحد، تعرض تشواميني لإصابة في قدمه اليسرى خلال الفوز 2-1 على برشلونة الإسباني في الكلاسيكو، ما سيستدعي غيابه عدة أسابيع عن بطل أوروبا التاريخي.

وأشارت صحيفة "سبورت" الكاتالونية في تقرير لها إلى أن أنشيلوتي مطالب بإيجاد بديل لتشواميني في وسط الملعب، حيث يبدو الألماني توني كروس والفرنسي إدواردو كامافينغا هما الخياران الأنسب لتعويض اللاعب المصاب.

وبالإضافة إلى هذا الثنائي، فإن المدرب المخضرم قد يعتمد على الأوروغواياني فيدريكو فالفيردي أو الكرواتي لوكا مودريتش كحل آخر أيضا.

ولجأ أنشيلوتي 3 مرات في الموسم الحالي إلى كروس وكامافينغا في مركز تشواميني بوسط الملعب، أبرزها ضد أتلتيكو مدريد في خسارة 1-3 بديربي العاصمة الإسبانية حين اعتمد على الألماني وهو ما تسبب في توجيه انتقادات حادة للمدرب.

ولكن مع الاعتماد على كامافينغا كان الوضع أفضل وهو ما حدث خلال مباراة أوساسونا في الدوري الإسباني، والتي حسمها "الأبيض" برباعية دون رد ثم فوز 2-1 الأسبوع الماضي على سبورتنغ براغا البرتغالي في دوري أبطال أوروبا.

وتحول كامافينغا إلى جوكر في فلسفة كارلو أنشيلوتي سواء لإراحة أوريلين أو في حالات الإصابة مثلما هو الوضع الآن، ولا يقتصر الأمر مع إدواردو على خط الوسط ولكن يعتمد عليه في مركز الظهير الأيسر أيضاً.

تشواميني من جانبه غاب 10 مرات بسبب الإصابات في الموسم الماضي، ولأسباب فنية في 8 آخرين، وخلفه وقتها كروس في 13 مرة وكامافينغا في 5.

ويتوقع بحسب الصحيفة الإسبانية غياب تشواميني عن ريال مدريد في 11 مباراة مقبلة وعلى الأرجح سيتم الاعتماد أولاً على الألماني ووضع كامافينغا في مركز الظهير الأيسر.

5 رسائل من أنشيلوتي بعد حسم الكلاسيكو

على صعيد آخر، علَّق أنشيلوتي، على الفوز الذي حققه فريقه على برشلونة، مشيدا بأداء جود بيلينغهام.

ولعب الإنكليزي جود بيلينغهام دور البطولة في فوز ريال مدريد على برشلونة 1-2، حيث حول تأخر الفريق بهدف إلى فوز بنتيجة 2-1 بتسجيله الهدفين.

وخرج أنشيلوتي بعد المباراة ليعترف بأن هدف التعادل الذي سجله بيلينغهام، كانت بمثابة نقطة التحول، على حد تعبير المدرب الإيطالي، الذي خاض اليوم مباراته رقم 250 مع ريال مدريد.

وقال أنشيلوتي في تصريحات صحافية بعد المباراة: "الهدف الأول لبيلينغهام غيّر مسار المباراة، لأنه حتى تلك اللحظة كان المنافس يلعب بشكل أفضل".

وأضاف: "الشوط الأول للنسيان، لكن لحسن الحظ، كان الشوط الثاني مختلفا".

وفي ما يتعلق بمستوى بيلينغهام، أوضح أنشيلوتي: "إنه لاعب يصنع الفارق كثيرا. أعتقد أنه يمكنه تسجيل ما بين 20 إلى 25 هدفا بهدوء، لقد بدأ بشكل جيد للغاية، على الرغم من أننا لا نعتبره مهاجما صريحا".

وعن إمكانية فوزه بالكرة الذهبية، علق مدرب الريال: "إنه يصنع الفارق مثلما حدث اليوم، لا أعرف ما إذا كان سيصل إلى الكرة الذهبية، ولا أعرف أن هناك حفل للكرة الذهبية يوم الاثنين، لذلك لا أهتم كثيرا بذلك".

وأبرز المدرب الإيطالي في ختام تصريحاته حصول فريقه على النقاط الثلاث من ملعب صعب، مضيفا: "نتصدر ترتيب المسابقة حاليا، لكن الموسم لا يزال طويلا للغاية بالنسبة للجميع. برشلونة عظيم ويملك فريقا رائعا وسنقاتل حتى النهاية".

يذكر أن ريال مدريد رفع رصيده إلى 28 نقطة، فيما تكبد البارسا خسارته الأولى هذا الموسم، ليبقى في المركز الثالث مؤقتا بـ24 نقطة.


الأكثر قراءة

لبنان «ساحة» والسفيرة الاميركية: انتخبوا رئيسا قبل 15 ايلول والا الانتظار؟ «هدهد 3» ترصد قاعدة «رامات دافيد» وارباك في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية هل تصدر الحكومة دفعة من التعيينات؟ ابو حبيب الى سوريا؟