اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

مر الموسم الماضي بشكل مخيب بالنسبة لحارس مرمى الأنصار الدولي نزيه اسعد وهو بلا شك موسم للنسيان بعد ضياع اللقب في الأمتار الأخيرة بشكل لا يصدق، أسعد يضع نصب عينيه انتزاع لقب الدوري مجددا مع "الزعيم" في موسمه الأخير له قبل ان يحدد وجهته في نهاية هذا الموسم.

موقع "الديار" كان له حديث مميز مع الحارس الدولي أسعد المولود عام 1991 الذي بدأ مسيرته مع فريق المحبة طرابلس من الدرجة الثانية قبل أن يحضر إلى بيروت ويلعب لفريق النجمة ويحرز مع لقب الدوري موسم 2013-2014 ثم أعير إلى الاجتماعي ومن بعده إلى طرابلس.

وبعد نادي طرابلس توجه إلى الأنصار وأحرز معه ألقاب الدوري والكأس والسوبر.

يقول أسعد في بداية حديثه للديار: "في الموسم الماضي انظلم فريق الانصار من الناحية التحكيمية في مباراته الحاسمة أمام العهد والحكم العماني كان "شاهد ما شافش حاجة" أما عن قلة مشاركاتي فهي تعود إلى حسابات الجهاز الفني الخاصة ولكنني سأعوض ان شاء الله هذا الموسم، مع كامل احترامي للمدرب جمال طه ولمدرب الحراس زياد الصمد، أما في الموسم الحالي فنحن نعاني ورغم ذلك نحن في المركز الرابع ونحن نلعب بطولة تنشيطية استعدادا للسداسية وهي برأيي البطولة الحقيقية ومستوى الفريق يتكيف مع كل مباراة وظروفها ولكن أقول أنه بشكل تصاعدي".

ويرى أسعد أن الادارة أخطأت حين استغنت عن العديد من النجوم مثل شبريكو وحسين الدر وأحمد حجازي وغازي حنيني وكذلك يرى أن استقدام لاعبين جدد هذا الموسم قبل استقدام مدرب أمر مستغرب لأن المدرب هو من يقرر اللاعبين الذين يحتاجهم، والأنصار في الموسم الماضي كان يضم على مقاعد البدلاء لاعبين لا يقلون شأنا عن اللاعبين على أرض الملعب.

يضيف "أتمنى أن يعود النظام السابق للبطولة (ذهاب وإياب) أما عن النظام الحالي فهو يجعل 6 فرق تنافس على اللقب و6 أخرى تتنافس على الهروب من الهبوط كذلك هناك سلبية حالية وهي التوقف الدائم والمستمر للدوري وهذا يضعف من عزيمة اللاعبين ويقلل من مستواهم البدني والفني والذهني، ونحن نفتقد الجمهور في غالب المحطات وهو زينة الملاعب وأنا كنت سعيدا بأنني مثلت ناديي النجمة والأنصار ولمست قيمة الجمهور الكبير الذي يغطي المدرجات".

يطلب أسعد من الاتحاد والقيمين الاهتمام بالملاعب وخصوصا ملعب طرابلس البلدي الذي يتم اعتماده حاليا وإنارته والحفاظ عليه واعادة تأهيل المدينة الرياضية والبلدي وغيرهما.

يواصل حديثه "شهرتي كانت من خلال النجمة ولا أنكر ذلك ولكن سعادتي وراحتي وجدتهما في نادي الأنصار وللصراحة حققت أحلامي مع الفريق "الأخضر"".

يرى أسعد أن المنتخب اللبناني تحسن كثيرا مع المدير الفني الكرواتي الجديد يورسيفيتش ويتمنى أن يبلغ نهائيات كأس العالم بعد رفع عدد المنتخبات المشاركة كما يأمل أن يحقق نتائج طيبة في قطر من خلال النهائيات الآسيوية".

أجمل مباريات أسعد هي "الدربي" بين النجمة والأنصار أما اجمل تصدي له كان في مباراة طرابلس والنبي شيت حين صد كرة بطريقة إعجازية وأبقى على فريقه في مصاف نوادي الدرجة الأولى وكذلك كرة صعبة للسنغالي الحاج مالك حين كان أيضا حارسا لطرابلس.

ويختم "أتمنى من اتحاد كرة القدم أن تعود ملاعب كرة القدم إلى سابق عهدها ونشاهد مباريات جماهيرية ولجمهور الأنصار أقول لا تتركوا اللاعبين وكونوا معنا عالحلوة والمرة لأننا واثقون من محبتكم ومعكم نحرز لقب الدوري من جديد".


الأكثر قراءة

ملف الرئاسة: اللجنة الخماسية تحشر نفسها بالوقت فهل تنعى مهمتها في آخر أيار؟ قطر تجدد مساعيها من دون أسماء وجنبلاط الى الدوحة اليوم بدعوة رسمية جبهة الجنوب مرشحة للتصعيد... ومفاجآت حزب الله تنتظر العدو