اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

قالت إدارة معلومات الطاقة، إن إنتاج الحقول الأميركية من النفط الخام ارتفع إلى مستوى قياسي شهري جديد في آب عند 13.05 مليون برميل يوميًا.

وأظهرت البيانات ارتفاع الإنتاج بنسبة 0.7 بالمئة في آب، مقارنة بالشهر السابق. وكان أعلى مستوى شهري سابق في تشرين الثاني 2019، عندما وصل الإنتاج إلى 13.0 مليون برميل يوميًا.

وبحسب إدارة معلومات الطاقة، فقد ارتفع إنتاج النفط في الولايات المتحدة إلى 404.64 مليون برميل خلال الشهر، وهو أعلى مستوى له على الإطلاق بحسب بيانات السلسلة التي تعود إلى عام 1920.

ولا يزال الارتفاع الشهري أقل من مستوى قياسي أسبوعي لإنتاج النفط الأميركي عند 13.2 مليون برميل يوميًا، والذي سجله في الأسبوع المنتهي في السادس من تشرين الأول.

وانتعش الإنتاج في أكبر منتج للنفط في العالم ببطء على مدى السنوات الثلاث الماضية حيث استخدمت الشركات أرباحا قياسية لزيادة توزيعات الأرباح وعمليات إعادة الشراء بدلا من الإنفاق لزيادة الحفر والإنتاج بسرعة.

وفي تكساس، أكبر ولاية منتجة للنفط في الولايات المتحدة، ارتفع الإنتاج في آب 0.5 بالمئة إلى مستوى قياسي شهري بلغ 5.63 مليون برميل يوميًا، حسبما أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة.

وفي نيو مكسيكو وداكوتا الشمالية، ارتفع الإنتاج إلى نحو 1.80 مليون برميل يوميًا و1.22 مليون برميل يوميًا على التوالي.

كما تم تعديل إنتاج الخام في الولايات المتحدة خلال شهر تموز بالخفض إلى 12.96 مليون برميل يوميًا من 12.99 مليون برميل يوميًا.

كما ارتفع إجمالي إنتاج الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة بمقدار 1.2 مليار قدم مكعب يوميًا إلى مستوى قياسي بلغ 116.3 مليار قدم مكعب يوميًا في آب من 115.0 مليار قدم مكعب يوميًا في تموز، وفقًا لتقرير الإنتاج الشهري الصادر عن إدارة معلومات الطاقة.

وتجاوز ذلك أعلى مستوى سابق على الإطلاق عند 115.2 مليار قدم مكعبة يوميًا في أيار.

وفي أكبر الولايات المنتجة للغاز، ارتفع الإنتاج الشهري في آب 0.9 بالمئة في تكساس إلى مستوى قياسي جديد بلغ 34.4 مليار قدم مكعبة يوميًا، و0.5 بالمئة في بنسلفانيا إلى 20.9 مليار قدم مكعبة يوميًا.

وتجاوز ذلك أعلى مستوى سابق على الإطلاق عند 34.1 مليار قدم مكعبة يوميا في تكساس في تموز، ويقارن مع مستوى قياسي بلغ 21.9 مليار قدم مكعبة يوميا في بنسلفانيا في كانون الأول 2021.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة أن الطلب على المنتجات الأميركية من الخام والمنتجات البترولية ارتفع في آب إلى 20.88 مليون برميل يوميًا، وهو أعلى مستوى منذ آب 2019.

وزاد الطلب على بنزين السيارات إلى نحو 9.3 مليون برميل يوميًا، وهو أعلى مستوى منذ حزيران 2021.

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تواصل التهويل: انسحاب حزب الله او الحرب الشاملة تعديلات بالشكل لا بمضمون «الورقة الفرنسية» لا بروفيه وامتحان موحد لـ«الثانوية»