اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

استشهد 4 فلسطينيين واعتقل عشرات آخرون في عمليات اقتحام جديدة نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق عدة في الضفة الغربية في إطار تصعيد مستمر منذ إطلاق المقاومة معركة طوفان الأقصى في السابع من تشرين الأول الماضي، في حين شهدت الضفة إضرابا عاما تنديدا بالمجازر الإسرائيلية في غزة.

واقتحمت قوات الاحتلال مدنا وبلدات في جنين وطولكرم وقلقيلية وبيت لحم والخليل ورام الله وأحياء في القدس المحتلة.

وأفاد مراسل الجزيرة باستشهاد 3 فلسطينيين وإصابة 4 آخرين جراء قصف مسيرة إسرائيلية مخيم جنين بصاروخين. والشهداء الثلاثة من كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح.

وكانت قوات إسرائيلية كبيرة مكونة من 70 آلية عسكرية قد اقتحمت مدينة جنين ومخيمها من عدة محاور، ونشرت فرق القناصة على أسطح مبان مطلة على المخيم، ودهمت منازل المواطنين وعبثت بمحتوياتها.

وقالت المعلومات إن قوات الاحتلال قطعت الكهرباء والاتصالات والإنترنت عن أجزاء من مخيم جنين وجرفت طرقات المخيم، مضيفا أن اشتباكات دارت مع المقاومين في مدينة جنين وأطراف مخيمها.

طولكرم والقدس

كما أفادت عن استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها مدينة طولكرم شمالي الضفة، وقالت مصادر فلسطينية إن الشهيد من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وكانت قوات من جيش الاحتلال قد اقتحمت المدينة ونفذت حملات دهم واعتقالات تخللتها مواجهات مع مقاومين.

وأعلنت "كتائب شهداء الأقصى الرد السريع" -في بيان- تمكنها من استهداف قوات الاحتلال المقتحمة بوابل كثيف من الرصاص.

وشملت عمليات الاقتحام الإسرائيلية أحياء عدة في القدس المحتلة بينها سلوان وأبو ديس.

وقبيل الاقتحامات الجديدة، استشهد فتيان (14 و16 عاما) في نابلس والخليل، واستشهد مسن برصاص الاحتلال في طوباس.

عشرات المعتقلين

وقال نادي الأسير الفلسطيني -في بيان- إن قوات الاحتلال اعتقلت 70 فلسطينيا، مما يرفع عدد المعتقلين منذ بدء معركة طوفان الأقصى إلى 1830.

وخلال اقتحامه جنين، اعتقل الجيش الإسرائيلي أمين سر حركة فتح عطا أبو ارميلة ونجله في حي الجابريات بالمدينة.

وضمن اعتداءاتها المتصاعدة بالضفة الغربية في الآونة الأخيرة، رفعت قوات الاحتلال وتيرة استهداف الأسرى المحررين قتلا واعتقالا.

ومنذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة، استشهد 122 فلسطينيا -على الأقل- في الضفة الغربية برصاص الاحتلال.

إضراب ودعوة للمقاومة

في غضون ذلك، عم إضراب عام الأراضي الفلسطينية حدادا على أرواح الشهداء وتنديدا بمجزرة مخيم جباليا في قطاع غزة، التي خلفت مئات الشهداء والجرحى.

وقالت حركة فتح -التي دعت إلى الإضراب- إنه يأتي "أمام صمت العالم المطبق على جرائم الاحتلال المتواصلة بحق أبناء شعبنا في غزة وكافة ربوع الوطن".

من جانبه، دعا فصيل عرين الأسود الشباب المسلح على الانخراط في المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الفصيل الفلسطيني -في بيان- إن على الشباب المسلح أن ينخرط الآن في معركة المقاومة ويشتبك مع الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية.


الأكثر قراءة

حزب الله يدشّن أولى غاراته الجوية... ويواصل شلّ منظومة التجسس ترسيم الحدود مع لبنان ورطة اسرائيلية... و«مقايضة» اميركية في رفح!