اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

جدد رئيس حكومة "إسرائيل" بنيامين نتنياهو والوزير في حكومة الطوارئ بيني غانتس، تأكيدهما على الكُلفة الباهظة التي يتكبدها جيش الاحتلال في قطاع غزة، خلال العمليات البرية الحالية، بالتزامن مع إعلان جيش الاحتلال ارتفاع عدد قتلاه إلى 20 قتيلاً.

وقال نتنياهو في مؤتمر صحفي إن "هناك خسائر في صفوف قواتنا للأسف"، لافتًا إلى تصميم دولة الاحتلال على تحقيق أهداف الحرب التي لها أيضًا كلفة اقتصادية، حسب قوله.

وقال رئيس وزراء حكومة الاحتلال نتنياهو، أن للحرب كلفة اقتصادية فادحة، لافتًا إلى أن وزارة المالية تعمل على تحمل تلك التكاليف.

من جانبه، قال الوزير في حكومة الطوارئ بيني غانتس، إن الصور القادمة من المعركة مؤلمة، مضيفًا: "دموعنا تتساقط عند رؤية جنود جفعاتي (لواء النخبة) يسقطون".

وأضاف الوزير في مؤتمر صحفي أن الاحتلال يمر بأوقات صعبة، وأنه سيشهد المزيد من هذه الأوقات، مشيرًا إلى أن الاحتلال يعمل ما بوسعه لإعادة المحتجزين (الأسرى) في غزة إلى بيوتهم.

وأشار إلى أن حكومة الاحتلال، لا تزال تبحث مسألة تحويل الأموال إلى السلطة الفلسطينية، مضيفاً: " نواجه خسائر مالية لم يسبق لها مثيل".

بدوره قال رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي هرتسي هاليفي إننا "نخوض حرباً مع عدو قاسٍ لها ثمن مؤلم وباهظ".

وكان جيش الاحتلال، أعلن خلال الساعات الماضية، مقتل جنديين في معارك مع المقاومة في قطاع غزة، ما يرفع العدد الكلي إلى 20 قتيلًا منذ بداية العملية البرية التي ينفذها جيش الاحتلال في غزة.

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

من تعدّيات يزبك الى فضائح بركات ودرغام وجعجع... حكايات نفوذ وفساد بلا حدود على شاطئ كفرعبيدا - تحوم!