اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

بدأت البطلة لين الحاج ممارسة السباحة في سن مبكرة بعد طلب الأهل لما للسباحة من فوائد عديدة، وأخذت بالمشاركة مع فريق مدرستها "آي سي" ثم وجدت نفسها في نادي الجزيرة حيث تتألق وتحرز الميداليات في لبنان والخارج.

ومنذ أيام قليلة عادت لين الحاج متوجة ببطولة العرب التي أقيمت في الامارات العربية المتحدة وأحرزت 3 ذهبيات في سباقات الـ50 و100 و200 متر صدرا و4 ميداليات ملونة في سباق التتابع، وبفضلها حل لبنان في المركز الأول في انجاز مميز للسباحة اللبنانية.

وكان لموقع "الديار" فرصة الحديث مع الحاج التي قالت في البداية أنها تحمل في جعبتها 3 أرقام قياسية محلية في سباقات الصدر في مسبح 50 مترا ورقمين في مسبح 25 مترا.

وتضيف "صاحب الفضل علي هو مدربي فرنسوا غطاس وسبق لي المشاركة بالعديد من الدورات العالمية الخارجية في الفترة الأخيرة مثل ليتوانيا والمجر ودبي وهذا ما جعلني ارتقي بالمستوى بعد الاحتكاك مع سباحات عالميات وكذلك حطمت ارقام محلية عدة، أنا أتدرب بشكل يومي ما عدا الأحد كما أتمرن 3 أيام في الأسبوع لياقة وقوة بدنية عند الساعة السادسة صباحا قبل ذهابي الى المدرسة وهنا أحب ان اشكر إدارة مدرستي التي تسهل لي السفر مع المنتخب وفريقي الجزيرة للمشاركة في الخارج ورفع علم لبنان عاليا وخصوصا بطولة العالم في الصيف".

ترى الحاج أن مستوى السباحة حاليا في أوجه وان الجيل الحالي سيكون له شأن كبير في السنوات المقبلة ما يعني أن السباحة بخير.

تأثرت لين بالسباحة الليتوانية روتا ميلوتيتي وقد كان لها شرف مقابلتها في بطولة العالم في ليتوانيا والحديث معها حول إنجازاتها التي حققتها وكسرها للأرقام العالمية حين أحرزت ميدالية اولمبية ولها من العمر 15 عاما، كما تتأثر بالسباحة الأميركية ليلي كينغ التي التقتها والتقطت صور معها وكانت سعادتها لا توصف.

تمضي لين الحاج أكثر اوقاتها مع أهلها وتأمل بمتابعة دراستها في عالم إدارة الاعمال ولو لم تكن سباحة لاختارت رياضة الجري فهي تجد نفسها في الرياضات الفردية والركض يساعدها بشكل تصاعدي في عالم السباحة.

وتختم "هدفي المقبل الذي أسعى له هو التأهل لبطولة العالم المقبلة في قطر وأولمبياد باريس 2024 وبمساعدة المدرب فرنسوا غطاس والجهد الكبير الذي أبذله آمل أن اتواجد في هذين المحفلين الكبيرين، والشكر طبعا للأهل والأصدقاء وإدارة نادي الجزيرة".


الأكثر قراءة

ملف الرئاسة: اللجنة الخماسية تحشر نفسها بالوقت فهل تنعى مهمتها في آخر أيار؟ قطر تجدد مساعيها من دون أسماء وجنبلاط الى الدوحة اليوم بدعوة رسمية جبهة الجنوب مرشحة للتصعيد... ومفاجآت حزب الله تنتظر العدو