اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب يتألق اللاعب الدولي السوري محمد المرمور مع فريق العهد بطل الدوري اللبناني هذا الموسم بشكل لافت، وهو يعرف الملاعب اللبنانية جيدا بعدما خاض تجربة سابقة مع فريق الصفاء منذ عدة مواسم.

وكان لـ "الديار" حديث مع المهاجم المرمور الذي تطرق إلى عدة محاور ويقول عن بدايته الكروية "انا من مواليد اللاذقية عام 1995 انطلقت مسيرتي مع نادي تشرين السوري وتدرجت معه في كافة الفئات العمرية ثم انتقلت الى نادي الصفاء اللبناني وبعدها عدت لنادي تشرين وثم الى نادي مسيمير القطري وبعدها الى نادي المنامة البحريني ثم حاليا انا لاعب لنادي العهد اللبناني".

يضيف "البداية مع العهد كانت جيدة جدا حيث تأقلمت بشكل سريع مع المجموعة خصوصا تحت قيادة المدرب السوري رأفت محمد وأرى أن الدوري اللبناني هذا الموسم جيد جدا من حيث شدة المنافسة بين فرق الطليعة وقد ارتفعت بعد ذلك بصورة أكبر بدخول فرق جديدة بعدما كانت المنافسة محصورة بين العهد والانصار والنجمة وهذا أمر يجعل هوية البطل غير معروفة حتى الأمتار الأخيرة وإذا تحسنت بعض الأمور الفنية سنجد منافسة اشرس من الصفاء والبرج وشباب الساحل".

توقف الدوري يدخل "الملل"

ويرى المرمور أن نظام البطولة المتبع في لبنان ممتاز لكثرة المباريات التنافسية بين الفرق وهو أمر صحي ومفيد للدوري وللاعبين بخوض عدد أكبر من المباريات أكثر من الموسم العادي، ولكن التوقفات دائما ما تكون صعبة على الأندية بسبب الالتزامات المادية وأيضا لناحية دخول اللاعبين بجو من الملل بعيدا عن المباراة التنافسية".

وواصل حديثه للديار "نادي العهد ناد كبير ودائما ما يكون منافس على أي بطولة يشارك بها فهذا الفريق وجد ليكون حاضرا تحت أي ظرف كان ودوما صاحب النفس الطويل هو من سيحرز اللقب لذا يمكنني أن أؤكد أن نادي العهد قادر على احراز اللقب والموسم الماضي هو اكبر دليل وشاهد على ذلك".

أما على صعيد بطولة كأس الاتحاد الاسيوي فنحن مرشحون للقب ونسعى الى تقديم كل شيء للوصول الى ابعد نقطة بل إلى لقب البطولة".

وبرأي المرمور أن الملاعب ذات العشب الصناعي هي عامل سلبي وتؤثر على اللاعبين وعلى الدوري بشكل عام بسبب كثرة الإصابات وهذا ما يحصل هذا الموسم عندما ابتعد العديد من النجوم عن فرقهم.

أما بالانتقال للحديث عن منتخب بلاده سوريا الذي سيبدأ مشواره منتصف الشهر الجاري في تصفيات كأس العالم 2026 فيعتبر المرمور أن المجموعة جيدة وغير معقدة باستثناء المنتخب الياباني ومنتخب "نسور قاسيون" قادر على تخطي كويا الشمالية وميانمار وبالتالي يمكنه انتزاع بطاقة التأهل للدور الثاني".

ويهوى المرمور إلى جانب كرة القدم رياضة السباحة ويشجع فريق ريال مدريد الإسباني أما نجمه المفضل عالميا فهو البرتغالي كريستيانو رونالدو.

الأكثر قراءة

«رسائل» نصرالله تربك الأوروبيين... وقبرص تناى بنفسها عن «إسرائيل»؟ نصائح لـ«إسرائيل» بتأجيل الحرب لسنوات: الحياة في شمال فلسطين ستصبح معدومة