اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

نشرت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الاثنين، أن جميلة علم الهدى، زوجة الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، ‏بعثت برسالة وصفت بـ"المهمة" إلى زوجة الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، بشأن تفاقم الأوضاع في ‏قطاع غزة.‏

وقالت علم الهدى لبريجيت ماكرون في الرسالة: "الحقيقة أن العالم مندهش من قساوة قلوب الأقوياء، فكيف يمكن تقييم أداء السياسيين في دعم "إسرائيل" بالسلاح، وأعينهم وآذانهم مغلقة عن سماع ورؤية صرخة الفلسطينيين المظلومين"، وفقا لوكالة الأنباء الإيرانية "إيرنا".

وتابعت: "يا سيدة ماكرون، من فضلك، كسيدة متفانية ولطيفة ونيابة عن النساء والأمهات والبنات في أرضك، اطلبي من زوجك الامتناع عن تحمل المسؤولية عن قتل الأطفال الفلسطينيين والنساء العزّل، واتخاذ تدابير فورية وفعالة من أجل إحلال السلام.. أتمنى أن يجزيكم الله خيرا على جهودكم الإنسانية".

ويذكر انه في 24 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، اقترح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال زيارته إلى "إسرائيل" إنشاء تحالف إقليمي ودولي لمحاربة حركة "حماس". 

الأكثر قراءة

إستنفار على الحدود الأردنيّة مع فلسطين المحتلّة بعد مقتل 3 «إسرائيلين» نتنياهو: أصدرتُ تعليمات لتغيير الوضع في الشمال أسبوع حاسم لسلامة... والراعي يُحذر من فراغ «مُتعمّد»