اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، عبر منشور على منصة "إكس" اليوم الخميس، أنّ "وقت استمرار جرائم تل أبيب ينفد بسرعة".

وأضاف إنّ "الفائدة الوحيدة لنتنياهو كانت في زعزعة أسس الكيان الإسرائيلي أكثر، وإظهار وجهه الإجرامي العنيف والعدواني"، مؤكّداً أنّه "من دون شك، المستقبل لفلسطين".

وكانت وزارة الخارجية الإيرانية قد شددت على رفض طهران ما ورد في بيان مجموعة دول السبع بشأن قوى المقاومة في لبنان وفلسطين، مؤكّدةً أنّ "مساعي إيران منذ بداية الحرب في غزة، تصب في إطار وقف العدوان الصهيوني وحماية الأبرياء العزل". وأضافت "نتوقع من مجموعة دول السبع العمل بمسؤولياتها وإدانة الانتهاكات الصهيونية للمقررات الدولية".

وتابعت أنّ طهران تؤكّد "ألّا مكان للأسلحة النووية في سياساتها وبرنامجها النووي سلمي وأثبتت ذلك مراراً"، مشيرة الى أنّ التجارب التاريخية عكست أنّ الوجود العسكري لدول غير إقليمية في غرب آسيا، هو من يتسبب في زعزعة الأمن.

وطلب وزراء خارجية مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى، من إيران "الامتناع عن تقديم الدعم لحركة حماس وحزب الله"، وشددوا على منع إيران من تطوير ملفها النووي.

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تواصل التهويل: انسحاب حزب الله او الحرب الشاملة تعديلات بالشكل لا بمضمون «الورقة الفرنسية» لا بروفيه وامتحان موحد لـ«الثانوية»