اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

شهد فريق الصفاء تقلبات عديدة منذ بداية الموسم الكروي فاستقدم مدربين هولنديين هما يانسن ودي يونغ ولكن سرعان ما غادرا لبنان لأسباب أسرية في بلديهما، واستقرت الإدارة مؤخرا على المدرب المحلي القدير باسم مرمر الذي بدأت بصماته تظهر في عملية "الركلجة" وإعادة ترتيب البيت الصفاوي.

وكان لموقع "الديار" وقفة مع مرمر الذي فتح قلبه وتحدث بكل شفافية كعادته وهو الذي قلما يظهر على الاعلام.

يقول مرمر في البداية "كان هناك حديث بيني وبين ادارة نادي الصفاء منذ ما قبل نهاية الموسم الماضي لتولي مسؤولية التدريب ولكن كنت صريحا يومها بأن الأولوية عندي هي العمل خارج لبنان، أما ما قيل عن مفاوضات مع نادي الأنصار فهذا الأمر لم يحصل عبر مفاوضات جدية ورسمية".

حقيقة "العهد"

أما عن مغادرته نادي العهد وهل كانت هناك مشكلة بينه وبين أعضاء من الإدارة نفى مرمر ذلك وقال "إدارة العهد قررت "تحسين" النتائج أكثر.. وكان لديها طموح "أكبر" لذا قررت تغير المدرب وهكذا كان".

أما عن وضعه الحالي مع الصفاء يلفت أن الإدارة لا تقصر تجاهه بأي شيء وتقف عند متطلباته كذلك الأمر بالنسبة للاعبين "المنضبطين" بشكل مرتفع والهدف هو التواجد بين الكبار في السداسية ولكن ليس الهدف هو احراز لقب البطولة وهذا أمر غير وارد حتى لدى الإدارة ولكن في الموسم المقبل سيكون هناك كلام آخر بلا شك لأن المنطق يفرض نفسه.

يقول مرمر بأنه راض عن مستوى أجانب الصفاء وهم من بين الأفضل حاليا في الدوري اللبناني هذا الموسم إلى جانب أجانب العهد وقلة قليلة من باقي الفرق وأغلب الفرق غير راضية عن أجانبها هذا العام.

تجربة الكويت

عن تجربته في الكويت يتابع "كانت تجربة رائعة والأهم إحراز لقب الكأس مع فريق الكويت الذي عانى لسنوات من غياب الألقاب والكؤوس عن خزائنه ولكن بعض المشاكل الإرادية داخل النادي حالت دون أن استمر مع الفريق، ولكن بشكل عام كانت تجربة غنية وبعدها كنت انتظر عرضا من ماليزيا ولكن لم يحدث أي شيء ثم كان عقد التوقيع مع الصفاء".

يعتبر مرمر بأن المدربين اللبنانيين أكفاء ولا ينقصهم شيء وعلى مستوى جيد مقارنة بالمحيط العربي وهو لم يتلق أي عرض لتدريب المنتخب اللبناني لكرة القدم ولا فرق عنده إذا اشرف على المنتخب مدرب محلي أو اجنبي ولكن بشرط أن يكون الأجنبي على قدر عال من الخبرة والنفع وليس أي اسم عابر يمكن ان يتولى مهامه في المنتخب الوطني.

عن المنافسة الحالية في الدوري والانتقال بعدها إلى السداسية يرى مرمر بأن النجمة لن يبقى وحده على رأس المتصدرين مع دخول البرج والأنصار والعهد ولكن العهد سيحسم الأمور في الأمتار الأخيرة ويحرز اللقب.

ويختم مرمر "أتمنى أن تتحسن الأوضاع بشكل عام في لبنان لأن الاستقرار مفيد للأندية وللمنتخب الوطني الذي أتمنى له أن يحقق نتائج طيبة في كأس آسيا المقررة في قطر".


الأكثر قراءة

ملف الرئاسة: اللجنة الخماسية تحشر نفسها بالوقت فهل تنعى مهمتها في آخر أيار؟ قطر تجدد مساعيها من دون أسماء وجنبلاط الى الدوحة اليوم بدعوة رسمية جبهة الجنوب مرشحة للتصعيد... ومفاجآت حزب الله تنتظر العدو