اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

خرجت تظاهرات عدة في مدن عربية وعالمية، تنديداً بتواصل الحرب على غزة لليوم الـ35 على التوالي. وتشهد التظاهرات العالمية زخماً متزايداً للمطالبة بوضع حد للإبادة الجماعية المرتكبة في القطاع المحاصر.

ففي اليمن، خرجت تظاهرات حاشدة في العاصمة صنعاء تنديداً باستمرار العدوان الإسرائيلي ودفاعاً عن غزة والمقاومة.

كما خرجت تظاهرة حاشدة في العاصمة الأردنية عمّان، تضامناً مع فلسطين وتنديداً بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأفادت مراسلة الميادين بأن المتظاهرين في الأردن طالبوا بوقف كافة الاتفاقيات مع "إسرائيل" وفتح الحدود.

وانطلقت، عقب انتهاء صلاة الجمعة، مسيرات تضامنية واسناداً لأهالي قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع بعدة محافظات أردنية. وردد المشاركون هتافات داعمة لفلسطين.

كما شارك المئات في وقفة في ساحة المسجد الكالوتي في منطقة الرابية لدعم المقاومة الفلسطينية أمام العدوان الإسرائيلي.

وانطلقت مسيرة في محافظة الزرقاء مطالبة بحماية المدنيين في قطاع غزة من العدوان الإسرائيلي.

وفي محافظة الكرك، هتف المشاركون في وقفة تدين العدوان الإسرائيلي وطالبوا بحماية المدنيين من القصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة.

وفي سلطنة عمان، تظاهر المئات في ولاية نزوى، تضامناً مع غزة ودعماً للمقاومة الفلسطينية.

تجمع في ساحة فلسطين بطهران

وفي وقت سابق ، نظم المحاربون القدامى في حرس الثورة الإسلامية في إيران، تجمعاً داعماً لفلسطين وتنديداً بتصاعد وتيرة المجازر الإسرائيلية بحق أهالي قطاع غزة.

وأكد العميد فدوي خلال تظاهرة داعمة لغزة في ساحة فلسطين في طهران، أن قوات حرس الثورة جاهزة لاستخدام كل امكاناتها نصرة لغزة، وأضاف قائلاً: "تحوّل أكثر من 90 في المائة من الرأي العام العالمي مناصراً لها، وذلك بعد مرور خمسة أسابيع من بدء العدوان الاسرائيلي عليها".

وقفة حاشدة في الدوحة تضامناً مع غزة

وشارك الآلاف من المواطنين والمقيمين للجمعة الخامسة على التوالي بوقفة تضامنية في ساحة جامع محمد بن عبد الوهاب في العاصمة القطرية الدوحة، تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية ولافتات تدعم الفلسطينيين والمسجد الأقصى والمقاومة في فلسطين، وطالبوا بوقف الحرب ومحاسبة الاحتلال الإسرائيلي على الجرائم المرتكبة.

وفي البحرين، خرج مواطنون بحرينيون بعد صلاة الجمعة في منطقة الدراز غرب المنامة، ورفعوا شعارات مناهضة للاحتلال وداعمة لغزة.

وطالب البحرينيون بإلغاء اتفاقية التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

واشنطن

ونظم مواطنون أميركيون ، وقفة أمام مبنى وزارة الخارجية في واشنطن، دعماً للفلسطينيين، انتقدوا فيها سياسة بلادهم الخارجية تجاه العدوان الإسرائيلي على غزة وطالبوا موظفي الوزارة بـ"تقديم استقالاتهم".

وتجمع متظاهرون مؤيدون للفلسطينيين أمام مبنى الوزارة في واشنطن، ورددوا هتافات: "استقيلوا واتركوا وظيفتكم، أنتم شركاء في مذبحة إسرائيل".

واحتج المتظاهرون على الهجمات الإسرائيلية على غزة وقتل المدنيين، ورفعوا لافتات تطالب بـ"إنهاء كل التمويل الأميركي للعنصرية الإسرائيلية".

وانتقد المتظاهرون السياسة الخارجية الأميركية بشأن غزة، وأغلقوا جميع أبواب مبنى وزارة الخارجية، وهتفوا ضد الموظفين.

الأكثر قراءة

لا حرب شاملة والتهديدات لرفع معنويات الداخل «الاسرائيلي» وتماسكه