اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلن متحدث باسم البيت الأبيض، اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة "لم توافق على عمليات "الجيش الإسرائيلي" حول مستشفى الشفاء" في قطاع غزة، لافتًا إلى أنها تنتهج السلوك نفسه بالنسبة إلى القرارات العسكرية الأخرى التي تتخذها "إسرائيل".

وقال جون كيربي المتحدث باسم مجلس الأمن القومي إننا "كنا دائمًا واضحين جدًا مع شركائنا "الإسرائيليين" حول أهمية الإقلال من الخسائر المدنية. وكنا أيضًا واضحين جدًا معهم لجهة وجوب التحلي بانتباه خاص حين نتحدث عن المستشفيات".

وكان جيش الإحتلال انسحب من المستشفى الأكبر في القطاع بعد ساعات طويلة من التفتيش والتدقيق في هويات الموجودين في المكان، وفق ما أفادت به "العربية".

لكنها أكدت أنه  ما زال في محيط المستشفى ويواصل حصاره، مشيرةً إلى أن "الجيش" فجر قبو مبنى الجراحات في المكان.

وتابعت "العربية "، بالقول إن "جيش الاحتلال" فجر مرافق مهمة في المستشفى وأجهزة طبية"، مشيرةً إلى أنه خرج من المستشفى من دون العثور على أي أشخاص.

وكانت تقديرات للأمم المتحدة أشارت إلى وجود 2300 شخص على الأقل داخل المجمع الذي تحيط به الدبابات منذ أيام، وبينهم مرضى وأفراد طواقم طبية ونازحون.

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تواصل التهويل: انسحاب حزب الله او الحرب الشاملة تعديلات بالشكل لا بمضمون «الورقة الفرنسية» لا بروفيه وامتحان موحد لـ«الثانوية»