اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

صرح الرئيس "الإسرائيلي"، إسحق هرتسوغ في مقابلة مع صحيفة "فاينانشال تايمز"، اليوم الخميس، بضرورة عدم ترك فراغ في غزة بعد انتهاء الأعمال العسكرية، ولا بد من تمركز قوة ضخمة هناك لمنع "حماس" من مزاولة أي عمل.

وقال هرتسوغ للصحيفة: "إذا نحن انسحبنا فمن سيتسلم زمام الأمور!! لذا لا يمكننا أن نترك فراغا، بل علينا أن نخطط لما ستكون عليه الآلية في الفترة المقبلة، إذ يوجد لدينا أفكار كثيرة مطروحة للنقاش". موضحا: "لا أحد يرغب في عودة هذا القطاع كنقطة "للإرهاب" من جديد". 

وأضاف هرتسوغ  أن الحكومة تناقش العديد من الخطط الموضوعة حول حكم قطاع غزة بمجرد انتهاء الحرب، مؤكدًا على أن الولايات المتحدة وبعض الدول المجاورة سيكون لهم دور في إدارة شؤون القطاع ما بعد فترة الصراع.

وصرّح الرئيس الأميركي جو بايدن، يوم الأربعاء الماضي، أنه أبلغ نتنياهو بأن الحل الوحيد لتسوية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني هو إقامة الدولتين، وأنه لخطأ جسيم التفكير في احتلال قطاع غزة. 

الأكثر قراءة

مقايضة اوروبية للبنان في ملف النزوح: مليار يورو مقابل دور «الشرطي»؟ بلينكن يتأكد ان حرب غزة مرتبطة بحرب الشمال: اما صفقة مع حماس او حرب شاملة عصابة «التيك توك» جريمة منظمة… المتورطون 30 والضحايا عشرات القاصرين!