اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

فاجأ النجم الأميركي كايري إيرفينغ لاعب فريق دالاس مافريكس الصحافيين أمس الأحد بظهوره بالمؤتمر الصحفي، الذي أعقب مباراة فريقه ضد منافسه ميلووكي باكس، مرتديًَا الكوفية الفلسطينية كتعبير عن تضامنه مع سكان قطاع غزة ضد هجمات الاحتلال المتواصلة منذ السابع من الشهر الماضي.

ولم ينزع كايري إيرفينغ الكوفية إلا عند نهاية حديثه في المؤتمر.

ورغم أنه لم ينبس ببنت شفة عن فلسطين أو غزة، فإن ارتداءه الكوفية فهم بأنه رسالة تنديد لما يقترفه الاحتلال "الإسرائيلي" من جرائم في القطاع المحاصر منذ 45 يومًا.

وشارك النجم إيرفينغ في مباراة فريقه دالاس مافريكس ضد ميلووكي باكس فجر أمس الأحد، التي انتهت بخسارة الأول بنتيجة 132-125 في دوري كرة السلة للمحترفين (إن بي إي).

وسجل إيرفينغ 39 نقطة مع 6 تمريرات حاسمة.

وفي الـ11 من الشهر الماضي، كتب إيرفينغ على حسابه الرسمي في منصة إكس "أين أنتم أيها الإعلاميون الذين يتحدثون بصوت عالٍ والذين يظهرون على شاشات التلفزيون وفي منصات التواصل الاجتماعي، لإدانة الأشخاص الذين يقفون إلى جانب المظلومين؟".

وتابع "تُرتكب جرائم ضد الإنسانية وأغلبكم صامتون، هل أكلت القطة ألسنتكم؟ أو أنكم خائفون من الدفاع عن ما هو حقيقي؟".


الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

لبنان «ساحة» والسفيرة الاميركية: انتخبوا رئيسا قبل 15 ايلول والا الانتظار؟ «هدهد 3» ترصد قاعدة «رامات دافيد» وارباك في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية هل تصدر الحكومة دفعة من التعيينات؟ ابو حبيب الى سوريا؟