اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلن نادي برشلونة رسميًا تأكده من إصابة غافي، بقطع كامل بالرباط الصليبي الأمامي وإصابة في الغضروف، وبالتالي غيابه لفترة طويلة عن الملاعب.

وتعرض غافي للإصابة عندما كان يحاول السيطرة على الكرة بمفرده، فعلقت القدم التي كان يرتكز عليها، خلال المشاركة في انتصار إسبانيا بنتيجة (3-1) في مواجهة جورجيا، مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة العاشرة والأخيرة من التصفيات المؤهلة ليورو 2024، ما أدى إلى خروجه وهو غارق في البكاء.

وقال النادي في بيانه الرسمي إن "الفحوصات التي أجريت صباح اليوم الاثنين للاعب الفريق الأول غافي أظهرت أنه يعاني من تمزق كامل في الرباط الصليبي الأمامي في ركبته اليمنى وإصابة مرتبطة بالغضروف المفصلي الجانبي، وسيخضع اللاعب لعملية جراحية في الأيام المقبلة سيتم بعدها إصدار تحديث طبي جديد".

ومن المتوقع غياب اللاعب من 7 إلى 9 أشهر.

وشارك غافي هذا الموسم في 15 مباراة مع برشلونة، 13 منها في التشكيلة الأساسية. وسجل لاعب خط الوسط أمام فياريال في الدوري ورويال أنتويرب في دوري أبطال أوروبا، كما قدم تمريرة حاسمة واحدة.

وفرض غافي نفسه عنصرًا رئيسًا في تشكيلتي برشلونة ومنتخب إسبانيا في العامين الماضيين، بعد تخرجه من أكاديمية لا ماسيّا الشهيرة.

فمنذ أن ظهر لأول مرة مع الفريق في سن 17 عامًا في آب 2021 ضد خيتافي، شارك لاعب خط الوسط في 111 مباراة، 89 منها كأساسي وسجل سبعة أهداف وقدم 12 تمريرة حاسمة.

وفاز غافي مع برشلونة بلقب الدوري موسم 2022/23، وكأس السوبر الإسباني في نفس الموسم. وعلى المستوى الفردي، فاز أيضًا بجائزة الفتى الذهبي لعام 2022.

الأكثر قراءة

حزب الله يُعبئ 200000 مقاتل