اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

سخر عضو المجلس السياسي الأعلى المشكل من "أنصار الله" محمد علي الحوثي، من تصريحات للحكومة الأميركية وصفت فيها استيلاء الحوثيين على سفينة في البحر الأحمر، بالانتهاك للقانون الدولي.

وقال في كلمة له خلال فعالية تضامنية مع الشعب الفلسطيني في صنعاء: "تصريح الأميركيين بأننا ننتهك القانون، مضحك، أي قانون هذا الذي تتحدث عنه أميركا. إنها السخرية بعينها أن تقول إننا انتهكنا القانون".

وأضاف الحوثي: "عندما نرى أحد الصهاينة يمزق القانون الدولي في مجلس الأمن أمام المجتمع الدولي، فإننا لم نعد نأبه لهذا القانون، ولا يحق للأميركي أو البريطاني أو الألماني أو الفرنسي، أو غيرهم أن يأتي ويفرض علينا قانونا دوليا بعد اليوم".

وتابع: "نحن نتعامل وفق مبدأ واضح وهو التعامل بالمثل، وكما تتعاملون به مع الشعب الفلسطيني وتحرمونه من كل شيء، فإن الشعب اليمني يستطيع أن يوجّه ضربة للاقتصاد الإسرائيلي من البحر الأحمر".

وأشار الحوثي الى أن "نحو 75 بالمائة من الأغذية والمواشي تأتي إلى إسرائيل عبر البحر الأحمر".

وردّ على مطالبات أميركا لـ "أنصار الله" بالإفراج عن السفينة "غالاكسي ليدر"، قائلا: "نقول للأميركيين الذين يطالبوننا بالإفراج عن السفينة وطاقمها، إن الوقت ما يزال مبكرًا على ذلك".

وخاطب الحوثي أميركا و"إسرائيل"، بالقول: "عندما تفتحوا المنافذ إلى غزة وتوقفوا العدوان وتفرجوا عن الأدوية والأغذية وترفعوا الحصار بشكل كامل، بإمكانكم التباحث معنا عبر وسطائكم، لأننا لا يمكن أن نتحدث معكم مباشرة كونكم أعداء وأدرتم العدوان على بلادنا وتديرونه اليوم على غزة".

وأكد  "تواصل عمليات القوات المسلحة اليمنية ضد العدو الصهيوني في البر والبحر، حتى يوقف عدوانه على غزة ويتحطم جبروته وكبريائه".

الأكثر قراءة

السنوار معلقا على مقترح الهدنة... هي الاقرب لمطالبنا حتى الآن