اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

كشف خبير ومبرمج في هندسة الاتصالات، عمر المصري، من الجنسية السورية عن طريقة تفعيل الإنترنت مجاني لأهل غزة، ومشيرًا إلى أن أول خطوة أن يكون لدى الشخص جهازين مرتبطين بالإنترنت أو واي فاي أو باقة هاتف.

وتابع عمر، في فيديو له على صفحته عبر "انستجرام"، مساء الثلاثاء، "اختار إعدادات، وأضغط على كلمة (خلوي)، وبعدها (إضافة شريحة إلكترونية، وبعدا تستخدم رمز QR، وبعدها تحصل على صورة عليها رمز كودي(QR)، وعقبها تعود إلى خيار (استخدام رمز QR، وبعدها تفتح كاميرا الهاتف، وتقوم بتصوير للـQR الموجود على قناة التلجرام الخاصه به وترسله لتليفون آخر، وبعدها يوجد بعض الاختيارات التي يجب تفعيلها".

وتابع: "بعدها تقوم بتفعيل بيانات الهاتف، وتختار (JAWWAL-PS)، وتختار 4G، وبعدها تختار كلمة STANDRAD، وأخر شيء تغلق الواي فاي ونعيد تشغيل الهاتف، ويكون به إنترنت".

كما, انه يوجد في صفحته على انستجرام (OMAR.DX5) العديد من المنشورات التي تساعد على حماية الفتيات من ابتزازهم من خلال صور لهم او مقاطع فيديو".

كشف عن أنه يساعد الصحفيين وأهالي غزة، عن طريق الإنترنت ليطمئنوا على بعضهم البعض، وينشروا فظائع الاحتلال الإسرائيلي ضد أهالي فلسطين.

وأضاف عمر، أنه سيستمر في مساعدة أهل غزة قدر استطاعته وفقًا لتخصصه في مجال الاتصالات والأمن السيبراني.

الأكثر قراءة

جنبلاط لـ "الثنائي الشيعي" ": جيبوا باسيل وخذوا فرنجية"... رئاسة بري لجلسات الحوار خط أحمر ... الرئاسة بعيدة ... وصيف ساخن ومفتوح