اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

 

يجتاح مرض غامض يصيب الرئتين المدارس الصينية، وأدخل أعدادا ضخمة من الطلاب للمستشفيات.

وتعد المستشفيات في بكين وعلى بعد 500 ميل شمال شرق لياونينغ من بين تلك المستشفيات "المكتظة بالأطفال المرضى".

ما أدى الى إعلان البلاد إغلاق مدارس في العاصمة بكين.

ويعاني الأطفال من أعراض غير عادية تشمل التهاب في الرئتين وارتفاع في درجة الحرارة - ولكن لا يوجد سعال أو أعراض أخرى مرتبطة عادةً بالأنفلونزا والفيروس المخلوي التنفسي وأمراض الجهاز التنفسي الأخرى.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعربت عن قلقها إزاء ازدياد حالات الأمراض التنفسية والالتهابات الرئوية في الصين، داعية السكّان إلى “أخذ إجراءات” احترازية.

وأعلنت المنظّمة أنّها “أرسلت طلباً رسمياً إلى الصين، للحصول على معلومات مفصّلة عن تزايد أمراض الجهاز التنفسي وتفشّي التهابات رئوية بين الأطفال”، داعية إلى “خطوات لتقليل خطر الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي”.

ويأتي بيان منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة بعدما سجّل في شمال الصين ارتفاع ملحوظ في أعداد الأطفال المصابين بأمراض تنفّسية والتهابات رئوية.

وقالت المنظّمة إنّها تسعى للحصول على معلومات إضافية عن هذه الإصابات.

وأوصت المنظمة السكّان في الصين “باتّباع التدابير اللازمة للحدّ من مخاطر الإصابة بأمراض الجهاز التنفّسي”، ومن هذه التدابير “التطعيم الموصى به، والابتعاد عن الأشخاص المرضى، والبقاء في المنزل عند المرض، وإجراء الفحوص وتلقّي الرعاية الطبية عند الحاجة، ووضع كمامات عند الاقتضاء، وضمان التهوئة الجيّدة، وغسل اليدين بانتظام”.

وأشارت المنظمة إلى أنّ السلطات الصينية أرجعت هذه الزيادة في أمراض الجهاز التنفّسي إلى رفع القيود المرتبطة بكوفيد-19 وانتشار مسبّبات الأمراض المعروفة.

*لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر واتساب ليصلكم كل جديد عبر هذا الرابط: ?*

https://chat.whatsapp.com/J0Mc5llSAnoFL6VhhQsf2U 

الأكثر قراءة

كيف منعت إيران الحرب ضدّ لبنان؟