اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

1- ساقطةٌ في المعايير كلِّها، حججُ الداعين من سياسيين ومن دينيين، دعوتهم الى الحياد تجاه ما يجري في فلسطين. فالحياد في مثل هذا الحال، هو انهيار أخلاقيٌّ وبوارٌ روحي يدعو الى دينونة الداعين اليه.

2- من باع نفسه، أيّاً كان ولأيٍّ كان، وتحت ايّة صيغةٍ جرى البيع او الارتهان، فانّما باع، مهما كانت الأثمان، بضاعةً رخيصة لشارٍ رخيص.

3- "النهضةُ" وقد عرّفها باعثُها بأنّها "حربٌ على المفاسد"، لم تنتصر نصرها النهائي بعد على هذا العدو، الذي لا يوازيه في الخطر عدو. فهو مرابط يتربص بالنهضة على غير جبهة، يُحكم الكمائن على غير مفرق. وقد ينجح غير مرّةٍ في التسلل الى الداخل، زارعاً على طريق النهضة الألغام من مختلف الانواع والاحجام. وكلّها يؤخّر تقدّم النهضة الى أهدافها وكلّها مُعيق. أشدها خطراً النزعة الفرديّة تدفع أصحابَها الى السقوط في افخاخ الاستبياك الجديد والاستشياخ المقيت. الحرب معارك وصولات وجولات، ولا بدّ في النهاية من نصرٍ حاسم أخير. الويل كبير. وعلى قدْر الويل يستغرق جهاد الخلاص.

4- رافعُ الراية هو بعضٌ من الرايةِ، منه تستمدّ الرِفعةَ والروح. احرصوا على حسن اختيار رافعي الرايات، اذا كنتم بالفعل في سبيل الحقّ تجاهدون.


الأكثر قراءة

العثور على 6 جثث لأسرى لدى حماس مقتولين يُحدث زلزالاً في «إسرائيل» الشارع يتحرّك ضدّ حكومة نتانياهو... ونقابة العمّال تعلن الإضراب الشامل