اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

غرّمت محكمة بريطانية منتجي فيلم “F9″، الجزء التاسع من سلسلة أفلام “Fast & Furious”، بأكثر من مليون دولار بعد أن تعرّض أحد الممثلين لإصابات “غيّرت حياته” أثناء التصوير.

تلقت شركة FF9 Pictures Limited، وهي شركة تابعة لشركة Universal Pictures، الغرامة بعد أن اعترفت بالذنب في انتهاك قانون الصحة والسلامة في العمل في المملكة المتحدة الأسبوع الماضي في محكمة لوتون القضائية خارج لندن.

وقد أصيب جو واتس، الذي عمل في مشاريع من بينها “Solo: A Star Wars Story” و”Pokemon: Detective Pikachu”، بجروح خطيرة في عام ٢٠١٩ عندما حدث خطأ ما وتم إلقاؤه من ارتفاع ٢٥ قدمًا على أرضية خرسانية.

عانى “واتس” من كسر في الجمجمة وإصابة في الدماغ كان لها تأثير طويل المدى على إعاقته. وتوصل تحقيق في وقت لاحق إلى أن الخط الموجود على سترته المثيرة قد انفصل.

وقالت مفتشة الصحة والسلامة والبيئة روكسان باركر: “لقد غيرت إصابات السيد واتس حياته، وكان من الممكن أن يُقتل بسهولة، في الأعمال الخطرة، لا يتعلق الأمر بمنع السقوط ولكن تقليل مخاطر الإصابة.”

عند سماع القضية، فرض قاضي المقاطعة تالويندر بوتار غرامة قدرها ٨٠٠ ألف جنيه إسترليني (مليون دولار) على الشركة، وقال إن واتس كان “محظوظًا لأنه لا زال على قيد الحياة” بعد الحادث الذي وقع في استوديوهات وارنر براذرز في ليفيسدن”.

كما أُمر FF9 بدفع تكاليف قدرها ١٨٦٠٠ دولار.

ويقاضي واتس أيضًا الشركة مقابل ١.٢ مليون دولار بسبب الإصابة الشخصية.

تنص دعواه القضائية على أنه “لن يكون قادرًا على العودة إلى عمله قبل الحادث كرجل حيلة. إذا كان قادرًا على العمل، فإنه سيعاني من إعاقة دائمة في سوق العمل”.

بصراحة

الكلمات الدالة