اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب تستكمل غداً الأربعاء، مباريات المرحلة السادسة من بطولة لبنان في كرة السلة، فيلتقي عند الساعة السابعة مساء المريميين مع هوبس على ملعب الشانفيل في ديك المحدي. وعند الساعة 21.45 يلتقي الرياضي بيروت مع الهومنتمن على ملعب الرياضي في المنارة.

وبعد غد الخميس، يلتقي عند الساعة السابعة مساء ميروبا مع الأنطوني على ملعب المركزية جونيه.

وتختتم المرحلة يوم الجمعة المقبل، فيلتقي عند الساعة 16.45 بيروت فيرست كلوب مع الانترانيك على ملعب الشياح.

وكان الحكمة قص شريط هذه المرحلة بفوزه المتعب على (NSA) (77-59)، في المباراة التي جرت أمس الاثنين على ملعب مجمع فؤاد شهاب في جونيه.


"المريميين" - هوبس

تنتظر المريميين مباراة صعبة أمام هوبس العنيد، رغم أن اصحاب الارض يملكون أفضلية على الورق.

ويحتل المريميين المركز الرابع في البطولة، برصيد 8 نقاط من 3 انتصارات على الهومنتمن (98-90)، وميروبا (74-68)، و (NSA) "أن أس إيه" (81-80)، مقابل هزيمتين أمام بيروت فيرست كلوب (79-112)، والرياضي بيروت (88-99). وفوزه اليوم سيجعله يحافظ على مركزه بغض النظر عن نتيجة مباراة الرياضي والهومنتمن التي ستقام مساء غد الأربعاء.

من جهته، يحتل هوبس المركز السادس برصيد 7 نقاط من انتصارين على الانترانيك (87-77)، وميروبا (79-73)، مقابل 3 هزائم أمام الهومنتمن (79-92)، وبيروت فيرست كلوب (80-99)، و(NSA) (95-104).

الفريقان يملكان كل مقومات الفوز، فالعنصر الأجنبي الجيد موجود، وكذلك العنصر المحلي.

ويبرز في المريميين الثلاثي الأجنبي جافيون بلايك وجاميل أرتيس وابراهيما توماس إضافة الى جو أبي خرس وباتريك بو عبود ومارفن سركيس وغابرييل صليبي ولوكاس صالح.

وفي صفوف هوبس، يبرز الثلاثي الأجنبي جيسي جونز وروماين هاسن ومايلز لويس، إضافة الى المحليين مارك خوري وعبد صباغ وعلاء صباغ وابراهيم حداد وعمر جمال وخليل عون.


الرياضي - الهومنتمن

ستكون مباراة الرياضي بيروت والهومنتمن في واجهة مباريات المرحلة السادسة، ويتوقع أن تأتي على درجة عالية من السخونة من الناحية الفنية.

ويحتل الرياضي المركز الثاني برصيد 9 نقاط من 4 انتصارات على ميروبا (94-57)، و(NSA) (88-50)، والانترانيك (95-63)، والمريميين (99-88)، مقابل هزيمة واحدة أمام الأنطوني (75-87).

وسيحاول الرياضي مواصلة سلسلة انتصاراته أمام جماهيره للمحافظة على مركزه الثاني، ومواصلة عملية مطاردة الحكمة المتصدر.

ويملك الرياضي تشكيلة غنية بالنجوم قادرة على تحقيق الفوز بسهولة في حال كانت في أفضل حالاتها، لكن إذا انعكس الأمر فقد ينقلب الوضع رأساً على عقب، ويتحول الفوز الى هزيمة جديدة، كما حصل في المباراة مع الأنطوني في المرحلة الثانية.

من جهته، سيحاول الهومنتمن مقارعة خصمه، رغم أن مهمته تبدو صعبة في الخروج من المباراة منتصراً. لكن في كرة السلة لا شىء مستحيل، وتشكيلة الهومنتمن بقيادة الثلاثي الأجنبي والتر هودج ودواين جاكسون ورافايل بوتني، والمحليين جيرارد حديديان وجاد خليل وجيمي سالم، قادرة على تحقيق الفوز في حال عرفت كيف تتعامل مع ظروف المباراة والخصم على حد سواء.

ويحتل الهومنتمن المركز الخامس برصيد 8 نقاط من 3 انتصارات على هوبس (92-79)، والأنطوني (100-73)، والانترانيك (88-72)، مقابل هزيمتين أمام المريميين (90-98)، والحكمة (79-85).


ميروبا - الأنطوني

يستعد ميروبا والأنطوني لخوض مباراة حماسية على ملعب المركزية جونيه.

ويحتل ميروبا المركز السابع برصيد 6 نقاط من انتصار وحيد على (NSA) (89-72)، مقابل 4 هزائم أمام الرياضي بيروت (57-94)، والمريميين (68-74)، وهوبس (73-79)، والحكمة (79-81) في مباراة صاخبة.

ويبدو فريق ميروبا في تحسن مستمر، إذ كاد يصنع مفاجأة تاريخية له في المرحلة الماضية، عندما تقدم على الحكمة عدة مرات في الوقتين الاصلي والإضافي، إلا أنه فشل في المحافظة على تقدمه، ليهدر فوزاً كان في متناوله أمام الفريق المتصدر.

ويملك ميروبا تشكيلة جيدة بقيادة الثلاثي الأجنبي ديلان سميث وكوري مانيغولت وساماردو صامويل، إضافة الى المحليين جون عاصي وأمير كساب ومالك حجازي وكريستوف خليل وجو أبو سمرا ومحيو مصري وحبيب عبدالله.

من جهته، يحتل الأنطوني المركز التاسع من انتصار وحيد على الرياضي (87-75)، مقابل 4 هزائم أمام الحكمة (60-84)، والانترانيك (70-83)، والهومنتمن (73-100)، وبيروت (83-89).

ويملك الأنطوني فرصاً متساوية مع مضيفه في تحقيق الفوز، لأنه بدوره يملك تشكيلة جيدة مؤلفة من الثلاثي الأجنبي لاكوينتوس روس وجوردان ديفيس واد دانيالز، إضافة الى المحليين برايان منصور وجان لوك مخلوف وجورج بيروتي وايليو باسيل ومارك أبي خرس وأنطوني عاصي وبيتر ديكيرميدجيان وايلي بدران وبرنار صليبا.


بيروت - الانترانيك

تنتظر بيروت فيرست كلوب مباراة لا تخلو من صعوبة أمام الانترانيك العنيد، في المباراة التي ستقام الجمعة في ختام المرحلة.

وسيفتقد بيروت الى عملاقه الدولي علي حيدر الموقوف لمباراتين بسبب اشكاله مع زميله في المنتخب كريم عز الدين خلال المباراة الشهيرة مع الحكمة في المرحلة الرابعة والتي جرت يوم الأحد في 19 الجاري على ملعب الشياح.

على الورق تميل الكفة لمصلحة بيروت، خصوصاً انه يضم لاعبين من الطراز الأول، مثل الثلاثي الأجنبي دار تاكر وكليف الكسندر وتوني ميتشل، إضافة الى المحليين سيرجيو درويش وعلي مزهر ونعيم راباي وعلي محمود وجان مارك جاروج وكرم مشرف وميغيل مارتينيز وجاد عبد المسيح.

ويحتل بيروت المركز الثالث برصيد 9 نقاط، من 5 انتصارات على (NSA) (94-76)، والمريميين (112-79)، وهوبس (99-80)، والأنطوني (89-83)، مقابل هزيمة واحدة أمام الحكمة (87-89).

من جهته، يحتل الانترانيك المركز الثامن برصيد 6 نقاط، من انتصار وحيد على الأنطوني (83-70)، مقابل 4 هزائم أمام هوبس (77-87)، والحكمة (51-59)، والرياضي بيروت (63-95)، والهومنتمن (72-88).

وسيعول الانترانيك في المباراة على الثلاثي الأجنبي جامير كولمان وجوردان برونر وكريستيان هارفي، الى جانب المحليين يوسف غنطوس وأندرو كوبلي وسليم علاء الدين وجيمي نخلة وليونيل لحود وايليو غصن وأحمد عكاوي وجوزيف خوري وبيار فخري.

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تواصل التهويل: انسحاب حزب الله او الحرب الشاملة تعديلات بالشكل لا بمضمون «الورقة الفرنسية» لا بروفيه وامتحان موحد لـ«الثانوية»