اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أكد رئيس الوزراء "الإسرائيلي"، بنيامين نتنياهو، أن العودة للقتال في قطاع غزة حتمية بعد إعادة جميع الأسرى "الإسرائيليين".

وقال في كلمة اليوم الأربعاء إنه"من المستحيل ألا نعود إلى القتال حتى النهاية"، مبينًا أن هذه هذه سياسته التي يقف خلفها مجلس الوزراء بأكمله والحكومة الجنود الشعب، حسب تعبيره.

وأوضح نتنياهو أنه منذ بداية الحرب، حددت ثلاثة أهداف هي القضاء على حماس، وعودة جميع المختطفين "الإسرائيليين"، وضمان أن غزة لن تشكل مرة أخرى تهديدا لـ"إسرائيل"، مؤكدًا أن هذه الأهداف الثلاثة لا تزال قائمة.

كما قال إننا "حققنا في الأسبوع الماضي إنجازًا عظيمًا للغاية، ألا وهو عودة العشرات من المختطفين".

وتأتي هذه التصريحات في اليوم السابع من الهدنة المؤقتة بين "إسرائيل" وحركة حماس حيث يتوقع أن تطلق الأخيرة دفعة جديدة من الأسرى الذين احتجزتهم منذ السابع من تشرين الأول الماضي.

فقد أكد مصدر "إسرائيلي" أن دفعة سادسة من المحتجزين تضم 10 "إسرائيليين" وروسيتين، سيطلق سراحهم بوقت لاحق اليوم الأربعاء.

وتحتجر الفصائل الفلسطينية لا سيما حماس، ما يقارب 240 "إسرائيلياً" من ضمنهم جنود وضباط "إسرائيليون"، فضلاً عن أجانب منذ الهجوم المباغت الذي شنته في السابع من تشرين الأول على مستوطنات وقواعد عسكرية "إسرائيلية" في غلاف غزة.

فيما أفضى اتفاق الهدنة الذي أتى بعد أسابيع من الوساطات المصرية القطرية الأميركية، حتى الآن إلى إطلاق سراح نحو 180 فلسطينياً من النساء والأطفال المحتجزين في السجون "الإسرائيلية"، مقابل الإفراج عن 66 "إسرائيليًا" من النساء والأطفال أيضًا، فضلًا عن عدد من الأجانب.

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

الكمّاشة المالية الدولية تحاصر لبنان... ماذا ينتظر البلاد؟ هل يتمّ الإفراج عن سلامة غداً؟