اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

"إسرائيل" تعلن توسيع الحرب والمتحدث باسم الجيش "الإسرائيلي":" حماس تتفوق علينا معلوماتيا" كما سجبت الدولة العبرية فريق الموساد من قطر بعد تعثر المفاوضات مع حماس حيث  دخلت الحرب "الإسرائيلية" على قطاع غزة يومها الـ58 في ظل توسيع "إسرائيل" لهجماتها الجوية والبرية والبحرية وسط تصدي الفصائل الفلسطينية لمحاولات التوغل داخل مدن القطاع سواء في الشمال أو الجنوب.

واستهدفت الغارات "الإسرائيلية" مناطق متفرقة من القطاع في "الجولة الثانية" من الحرب، وأفادت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا"، بأن "7 فلسطينيين على الأقل استشهدوا إثر قصف صهيوني استهدف منزلًا في مخيم البريج وسط قطاع غزة". كما شهد شرق دير البلح عمليات قصف إسرائيلية عنيفة طالت العديد من المنازل.

من جانبه أقر المتحدث باسم الجيش "الإسرائيلي"، دانيال هاغاري، بتفوق حركة "حماس" على قوات بلاده معلوماتيا في قطاع غزة. وتابع هاغاري: "ما زالت حماس تمتلك قدرات معقدة ومركبة تحت الأرض وهناك مناطق لم يصل إليها الجيش"، مشيرا إلى أن أكثر من 150 صاروخا أطلقت على "إسرائيل" منذ صباح الجمعة لكن معظمها لم يصل إلى أهدافه.

في الوقت نفسه صرح وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، إنه ملتزم بشكل شخصي بإعادة جميع الرهائن والأسرى الإسرائيليين لدى حركة حماس.

من جهته, قال الخبير العسكري، العميد خالد حمادة، إن توسيع الحرب على قطاع غزة يعني انضمام جنوب غزة إلى شمالها وبالتالي تكون هناك بقعة عمليات واحدة مع استعمال كافة الإمكانيات الجوية والبحرية والبرية والاستخباراتية. وأكد أن "إسرائيل" والولايات المتحدة غير جاهزتين لوقف إطلاق النار، لافتا إلى جولات ميدانية أكثر عنفا، لكنها سوف تعود إلى هدن مؤقتة.