اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تشهد غزة مزيدا من التصعيد، اليوم الثلاثاء، مع سقوط مزيد من الشهداء والجرحى الفلسطينيين في قصف "إسرائيلي" امتد واتسع ليشمل كامل القطاع المحاصر، واستبعاد مسؤولين أميركيين أي أفق قريب لاستئناف مفاوضات تبادل الأسرى بين "إسرائيل" وحركة حماس بعد انهيار الهدنة المؤقتة قبل أربعة أيام. وبعد شهرين كاملين من أشرس جولات القتال بين "إسرائيل" وحماس.

وشهدت مدينة رفح جنوب قطاع غزة قصفا مدفعيا "إسرائيليا" متواصلا، بحسب ما أفادت قناة "العربية" مشيرة إلى أن التقديرات في "إسرائيل" تؤكد أن المعارك في جنوب غزة ستكون أكثر ضراوة من شمالها.

يأتي ذلك فيما قال جيش الإحتلال إنه أكمل تطويق جباليا شمال قطاع غزة، كما أعلن مداهمة مقر الأمن العام لحركة حماس في جباليا.

وفي آخر التطورات، قال شهود عيان اليوم إن آليات "إسرائيلية" بدأت محاولات التوغل البري في جنوب قطاع غزة. وأفاد شهود أن محاولات التوغل تتركز في مناطق شرق خان يونس وتحديدا في منطقة بني سهيلا، حيث تشارك عشرات الآليات في محاولات التقدم في المنطقة.

من جهتها، أعلنت كتائب القسام في بيان أنها استهدفت 3 آليات عسكرية "إسرائيلية" شرق خان يونس بقذائف الياسين، كما أعلنت قصف بئر السبع بعدد من الصواريخ ردا على "المجازر بحق المدنيين" في غزة.

وقالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، اليوم الثلاثاء، إن الجيش أعلن مقتل ضابط وجنديين وإصابة 4 آخرين بجراح خطيرة في معارك شمال غزة، ما رفع عدد قتلى الجيش "الإسرائيلي" في العملية البرية إلى 78 قتيلا. وقالت الصحيفة أيضا إن أربعة جنود أصيبوا بجراح خطيرة في معارك شمال غزة، مؤكدة ارتفاع حصيلة القتلى في الجيش منذ 7 تشرين الاول إلى 404.

واستشهد عشرات الفلسطينيين في قصف "إسرائيلي" استهدف منازل مأهولة في حيي الشجاعية والزيتون بمدينة غزة، وهاتان منطقتان قال جيش الإحتلال الليلة الماضية إنهما ستكونان هدفين له، وفقا لما قالته وكالة الأنباء الفلسطينية.

المنطقتان في غزة، وكذلك حي التفاح الذي قالت الوكالة الفلسطينية أيضا إن طائرات حربية قصفت فيه مجموعة من طواقم الدفاع المدني، مما أودى بحياة اثنين وتسبب في إصابة عشرة آخرين. وأضافت أن قوات "إسرائيلية" تحاصر حي الزيتون بمدينة غزة، وسط إطلاق نار كثيف من الطائرات الحربية والطائرات المسيرة "الإسرائيلية".

وأفاد التلفزيون الفلسطيني باستشهاد 50 شخصا على الأقل في قصف "إسرائيلي" استهدف مدرستين تؤويان نازحين في حي الدرج في مدينة غزة. وأضاف أن عشرات آخرين من القتلى والجرحى سقطوا في غارات استهدفت عدة منازل في منطقتي الزيتون والشجاعية في المدينة.

وردت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، بقصف تل أبيب برشقة صاروخية.

الأكثر قراءة

بكركي ترفض «دفن الديمقراطية وخلق السوابق» وبري يعتبر بيان «الخماسية» يُـكمل مبادرته شرف الدين يكشف لـ«الديار» عن لوائح للنازحين تنتظر موافقة الامن الوطني السوري تكثيف معاد للإغتيالات من الجنوب الى البقاع... والمقاومة مستمرة بالعمليات الردعية