اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

صرّح ضابط الاستخبارات الأمريكي السابق سكوت ريتر، أن "الولايات المتحدة لا تهتم بأوكرانيا الخاسرة، وتحاول بالفعل التخلص منها".

وقال ريتر في مقابلة مع قناة "Judging Freedom" أن "وضع جميع الأمريكيين العلم الأوكراني على شبكات التواصل الاجتماعي ليشعروا بالتحسن.… الآن بعد أن خسرت كييف، سيختفي هذا العلم، أو ربما اختفى بالفعل".

وأشار الضابط السابق إلى أن بلاده لا تريد أن ترتبط بالهزيمة التي ألحقها بها هذا الصراع، وتتخلى تدريجيا عن أوكرانيا باعتبارها "عادة سيئة".

وأوضح ريتر في مقابلة مع صحيفة أمريكية، أن "العديد ممن كانوا يثقون بفكرة انتصار أوكرانيا، أصبحوا يدفعون باتجاه تسوية الصراع من خلال التفاوض، مع الاعتراف بخسارة الأراضي التي تسيطر عليها روسيا مقابل السلام".

ويتزايد الاستياء في الولايات المتحدة على نحو متزايد إزاء إنفاق مليارات الدولارات على المساعدات لأوكرانيا. ولهذا السبب، اضطر الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى إلقاء خطاب خاص أمام الكونغرس، ودعا إلى الموافقة العاجلة على طلب الأموال لكييف. 

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

مقايضة اوروبية للبنان في ملف النزوح: مليار يورو مقابل دور «الشرطي»؟ بلينكن يتأكد ان حرب غزة مرتبطة بحرب الشمال: اما صفقة مع حماس او حرب شاملة عصابة «التيك توك» جريمة منظمة… المتورطون 30 والضحايا عشرات القاصرين!