اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

اختفى المسؤول السابق في بلدية موسكو أليكسي غورينوف الذي حكم عليه بالسجن سبع سنوات إثر إدانته غزو بلاده لأوكرانيا من زنزانته. وقال أنصاره "حاول محامو أليكسي غورينوف طوال الأسبوع الحصول على معلومات عن صحته ومكان وجوده. يمكننا القول إن أليكسي ليس في مجمع السجون رقم 2 في بوكروف".

وأضافوا في رسالة على تلغرام "نحن نفترض ونأمل في أن يكون أليكسي غورينوف قد نقل إلى مستشفى لأنه يحتاج بشدة إلى تلقي الرعاية" في مكان مجهز.

إلى ذلك، وفي 8 كانون الأول الماضي ، تمكن أحد محاميه من زيارته ولاحظ أنه كان في "حالة صحية سيئة جدا" ولم يعد لديه القوة الكافية "للبقاء جالسا على كرسي والتحدث".

وأصيب المعارض بعد ذلك بالتهاب في الشعب الهوائية وكان يعاني "صعوبة في التنفس" وحُرم من أدويته والرعاية الطبية، في حين أنه يعاني أمراضا رئوية مزمنة منذ إزالة جزء من إحدى رئتيه العام 2016.

وفي تموز 2022، أصبح أليكسي غورينوف أول معارض يدان بتهمة "نشر معلومات كاذبة" عن الجيش الروسي بموجب قانون جديد كان قد صدر قبل أسابيع قليلة لمعاقبة الأشخاص الذين يدينون الحرب.

ويشار إلى أنه منذ خريف هذا العام، يواجه قضية جنائية أخرى بتهمة "تبرير أعمال إرهابية" خلال محادثة مع سجناء آخرين، وهي تهمة يعاقب عليها بالسجن خمس سنوات.

الأكثر قراءة

كيف منعت إيران الحرب ضدّ لبنان؟