اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تشهد أنحاء مختلفة في الصين انخفاضا حادا في درجات الحرارة، قد تصل أحيانا إلى ما دون درجة التجمد في معظم مناطق البلاد، مما دفع السلطات إلى الحد من تدفق حركة المرور على الطرق السريعة في عدة أقاليم بعد حوادث تصادم.

وستنخفض درجات الحرارة إلى ما دون 40 درجة مئوية تحت الصفر في أجزاء من إقليم هيلونغجيانغ الشمالي الشرقي ومنطقة شينجيانغ في الشمال الغربي، إلى جانب منغوليا الداخلية وإقليمي قانسو وتشينغهاي، وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية الصينية.

وتتحرك موجة البرد التي بدأت مطلع الأسبوع عبر البلاد من الشمال إلى الجنوب ومن المتوقع أن تؤدي إلى انخفاض الحرارة حتى مطلع الأسبوع المقبل رغم أن هيئة الأرصاد الجوية قالت إن انهمار الأمطار والثلوج سينخفض من موجة البرد هذه.

ويمكن أن تشهد مدينة ييتشون في هيلونغجيانغ كسر الرقم القياسي المسجل لانخفاض الحرارة في يناير كانون الثاني عام 1980 والذي بلغ حينها 47.9 درجة مئوية تحت الصفر في أوائل الأسبوع المقبل مع بدء الظروف الجوية القاسية.

وفي مقاطعة خنان، تسبب تساقط الثلوج على الطرق إلى جانب الضباب الكثيف في وقوع حوادث متعددة مما أدى إلى تقييد حركة المرور.

وقالت وسائل الإعلام الرسمية إن بكين وإقليمي جيانغشي وشانشي اتخذتا أيضا إجراءات لتأمين محاصيل الخضراوات والفاكهة من أضرار التجمد والأمراض.

وألغت الصين تحذيرا من هبوب عواصف ثلجية قبل فجر الجمعة، لكنها قالت إنه من المتوقع تساقط ثلوج كثيفة في أجزاء من إقليمي لياونينغ وجيلين في شمال شرق البلاد وكذلك في شاندونغ.

وفي مدينة شنيانغ في مقاطعة لياونينغ، نشرت السلطات 22 ألف عامل وأكثر من 3400 آلة لإزالة الثلوج، مما ساعد في رفع ما يصل إلى 12800 متر مكعب من الثلوج بحلول صباح الجمعة.

الأكثر قراءة

الورقة الفرنسيّة المعدّلة عند بري... وحزب الله يُحدّد ملامح «اليوم التالي» التعديلات تتضمّن إعادة «انتشار» لا انسحاب للمقاومة... ماذا عن ملف الغاز ؟ توصية المعهد القومي «الإسرائيلي»: لا تغامروا بحرب شاملة في الشمال !