اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

نفذت السلطات الإيرانية حكم الإعدام  بشخص، تمت محاكمته وإدانته في سيستان وبلوشستان بتهمة "الارتباط بأجهزة استخبارات أجنبية بما في ذلك الموساد".

وبحسب وكالة تسنيم للأنباء، "نفذ حكم الإعدام بعميل حيث كان يتواصل مع الأجهزة الأجنبية، بما في ذلك الموساد، ويجمع معلومات سرية ويقوم بارسال الوثائق إلى الأجهزة الاجنبية، وخاصة الموساد".

في سياق متصل، انعقدت في العاشر من شهر كانون الاول الجاري أولى جلسات محاكمة المواطن السويدي المحتجز في إيران يوهان فلودروس، بعدما تم توجيه اتهامات له تتعلق بجمع المعلومات لمصلحة "إسرائيل".

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، في وقت سابق نقلا عن مصادر أن الاتحاد الأوروبي والسويد أخفيا خبر اعتقال المواطن السويدي يوهان فلودروس في إيران، والذي كان يعمل في السلك الدبلوماسي للاتحاد الأوروبي، لأكثر من عام.

الأكثر قراءة

مُحامو سلامة طلبوا مهلة لتقديم الدفوعات الشكليّة... والقاضي حلاوي أوقفهم ... والجلسة الثانية الخميس المقبل محادثات لودريان مع العلولا ستطرح حلاً يبدأ بجلسىة انتخاب دون نصاب تليها جلسة حوار ثم جلسات الانتخاب الأنظار تتجه الى الحدود الجنوبيّة مع شمال فلسطين المحتلة بعد تهديدات العدو الإسرائيلي بالتح