اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

انفجر تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة غاضبا بعد سقوط فريقه في فخ التعادل الإيجابي 1-1 أمام فالنسيا، مساء يوم السبت، ضمن مباريات الدوري الإسباني (لا ليغا).

وقال تشافي في مؤتمر صحافي عقب المباراة "أشعر بالغضب بسبب فرص الأهداف التي نهدرها، إنه العجز والإحباط والعار، وليس هناك خيار سوى أن تكون لديك الثقة، أعتقد أننا أحد أسوأ فرق أوروبا في الفاعلية على المرمى".

وأضاف "لقد أحدثنا الفارق في لحظات عديدة وخلاصة الموسم حتى الآن هي أننا لا نحسم المباريات".

وأشار تشافي إلى أنه يشعر بإحباط كبير وكذلك اللاعبين، بقوله "لقد خلقنا العديد من الفرص أمام فالنسيا الهجومي على أرضه، المشكلة تكمن في الفعالية".

وتابع "ليس علينا أن نستسلم، لدي ثقة كاملة في الفريق، عندما ترى أن الفريق يلعب مباراة جيدة تشعر بالرضا كمدرب، لكن الفرص الواضحة للغاية التي نهدرها وعدم القوة في الدفاع ليست طبيعية".

واختتم بقوله "نقطة اليوم ليست كافية على الإطلاق، لتحسين مشكلة الفعالية علينا أن نفكر أن الفرصة التي نهدرها لن تتكرر".

وأهدر البارسا 5 نقاط في آخر مباراتين بالليغا بعد خسارته أمام جيرونا المتصدر في الجولة الماضية، محتلا المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 35 نقطة.

المعاناة منذ الخسارة أمام ريال

وعانى فريق برشلونة الإسباني من تراجع على مستوى الأداء والنتائج بشكل ملحوظ، منذ الخسارة من غريمه الأزلي ريال مدريد في تشرين الأول الماضي، ليبدأ رحلة السقوط والانهيار بشكل مفاجئ.

وفاز ريال مدريد بثنائية للاعبه الإنكليزي جود بيلينغهام على برشلونة، في قمة الجولة 11 على ملعب لويس كومبانيس، ليتحول موسم الفريق 180 درجة.

وتسببت النتائج السلبية للبارسا بعد السقوط ضد ريال مدريد، في أن أصبح برشلونة بالمركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني، وبفارق 6 نقاط عن المتصدر جيرونا، الذي يمتلك مباراة إضافية.

برشلونة بعد الكلاسيكو

لم يحقق برشلونة بعد خسارة الكلاسيكو إلا 3 انتصارات فقط في 9 مباريات كاملة، بواقع فوزين في الدوري الإسباني، وانتصار وحيد في دوري أبطال أوروبا.

على الجانب الآخر، خسر البارسا محليا 7 نقاط من تعادلين بنتيجة 1-1 مع رايو فاليكانو في الجولة 14 ثم فالنسيا، وبينهما جاءت خسارة 2-4 في ملعب لويس كومبانيس ضد جاره جيرونا.

أما فيما يخص دوري أبطال أوروبا، فخسر الفريق مباراتين من 3، بواقع 0-1 و2-3 أمام شاختار دونستيك الأوكراني ورويال أنتويرب البلجكي، بينما فاز 2-1 في الثالثة على بورتو البرتغالي ليحجز مقعدا في ثمن النهائي.

برشلونة قبل الكلاسيكو

قبل الخسارة من ريال مدريد في 28 تشرين الأول الماضي، لم يكن البارسا قد سقط في أي مباراة سواء محليا أو قاريا.

وقتها كان رجال المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز فازوا في 10 مباريات 8 منها بالليغا و2 في دوري أبطال أوروبا، بالإضافة للتعادل 3 مرات في الدوري المحلي مع خيتافي وريال مايوركا وغرناطة.

في تلك الفترة، كان البارسا يحتل المركز الثالث بـ24 نقطة خلف ريال مدريد الوصيف بـ25 نقطة، وبفارق 4 نقاط عن جيرونا الذي كان متصدرا أيضا.


الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا