اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يحل الحكمة ضيفاً على هوبس غداً الثلاثاء على ملعب مجمع ميشال المر، في ختام منافسات المرحلة الثامنة من بطولة لبنان في كرة السلة للرجال لأندية الدرجة الأولى.

وتم تأخير المباراة الى يوم غد الثلاثاء نظراً لأن الحكمة كان خاض الخميس الفائت مباراة هامة أمام أهلي حلب السوري في صالة الحمدانية في حلب، في الجولة الثالثة من بطولة "وصل" لأندية غرب آسيا، ونجح في حسمها بنتيجة (81-72).

وكان الحكمة خسر أمام غورغان الايراني في الجولة الأولى (74-86)، فيما فاز على النفط العراقي في الجولة الثانية (90-78).

ويحتل الحكمة حالياً المركز الثاني في ترتيب البطولة بفارق النقاط المسجلة عن الرياضي الفائز في هذه المرحلة على بيروت فيرست كلوب (81-79)، بيد أن الحكمة بامكانه استعادة الصدارة حتى ولو خسر أمام هوبس يوم غد.

ويملك الرياضي والحكمة 14 نقطة، والأخير هو الوحيد الذي حقق 7 انتصارات متتالية حتى الآن من دون أي هزيمة، على الأنطوني (84-60)، والانترانيك (59-51)، والهومنتمن (85-79)، وبيروت (89-87)، وميروبا (81-79)، و"أن أس أيه" (77-59)، والمريميين (73-71)، في حين أن الرياضي خسر مرتين هذا الموسم على أرضه أمام الأنطوني (75-87)، والهومنتمن (97-98).

وفي حال فاز الحكمة غداً الثلاثاء، فانه سيحافظ على صدارته حتى ولو خسر مباراة القمة "دربي بيروت" أمام الرياضي يوم الأربعاء في 27 الجاري على ملعب غزير.

أما في حال خسر الفريق الاخضر غداً، فإن مباراة القمة ستحدد بشكل حاسم اسم المتصدر، ففي حال فاز الحكمة سيحتفظ بالصدارة، أما في حال فاز الرياضي فإنه سينتزع المركز الأول بفارق المواجهات المباشرة.

في المقابل، يحتل هوبس المركز السادس برصيد 9 نقاط من انتصارين على الانترانيك (87-77)، وميروبا (79-73)، مقابل 5 هزائم أمام الهومنتمن (79-92)، وبيروت فيرست كلوب (80-99)، و"أن أس أيه" (95-104)، والمريميين (78-85)، والرياضي (76-87).

على الورق، تبدو الأمور لمصلحة الحكمة الذي يملك كل المقومات لتخطي مضيفه هوبس غداً، وخصوصاً بوجود لاعب من الطراز الأول هو الأميركي بيار جاكسون الذي ترك بصمة كبيرة على مباريات الحكمة الأخيرة في الدوري المحلي وبطولة "وصل" لأندية غرب آسيا، إضافة الى العملاق المخضرم آتر ماجوك، وباسل حرفوش وكريم عز الدين ورضوان سليمان وعزيز عبد المسيح وأحمد ابراهيم ورودريك عقل ومارك خويري ورودي الحاج موسى.

أما هوبس، فيضم ثلاثي أجنبي ممتاز هم جيسي جونز وروماين هاسن ومايلز لويس، إضافة الى المحليين المتألقي مارك خوري وعبد صباغ وعلاء صباغ وابراهيم حداد وعمر جمال وخليل عون.

هذا وتنطلق بعد غد الاربعاء مباريات المرحلة التاسعة، فيلتقي عند الساعة 21.45 الهومنتمن مع "أن أس أيه" على ملعب سنتر أغباليان في مزهر بصاليم.

وتستكمل المرحلة يوم الخميس، فيلتقي عند الساعة 19.00 الانترانيك مع المريميين على ملعب سنتر دميرجيان في النقاش.

ويوم الجمعة، يلتقي عند الساعة 16.00 بيروت فيرست كلوب مع ميروبا على ملعب الشياح.

ويوم السبت، يلتقي عند الساعة 16.00 الأنطوني مع هوبس على ملعب الانطوني في بعبدا.

وتختتم المرحلة يوم الأربعاء في 27 الجاري بلقاء القمة بين الحكمة والرياضي عند الساعة 21.45 على ملعب غزير.


الأكثر قراءة

أسبوع مفصلي دموي قبل هدنة رمضان في غزة... بايدن: أحضروا لي صفقة! هوكشتاين في لبنان بمحاولة ديبلوماسيّة أخيرة قبل احتمال الحرب الموسّعة؟