اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

دعا رئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح، اليوم الثلاثاء، إلى تشكيل حكومة واحدة مصغرة للإشراف على إجراء انتخابات على ألا تزيد مدتها على 8 أشهر.

وقال صالح ان "وجود حكومتين لا يصب في مصلحة ليبيا ولا المجتمع الدولي. نريد حكومة واحدة مصغرة لإجراء الانتخابات لا تزيد مدتها على 8 أشهر".

وأضاف في تصريحات لتلفزيون القاهرة الإخبارية، أنه إذا" اتفق مجلسا النواب والأعلى للدولة على تشكيل حكومة فستكون هي الحكومة الشرعية".

وحذّر صالح من تأخير الانتخابات، وقال إنه "يجب الاصطفاف لتشكيل حكومة تتحمل مسؤولية إنجاز الاستحقاق الانتخابي".

وكان المبعوث الأممي إلى ليبيا عبد الله باتيلي، قد ذكر أمس أن الأطراف المؤسسية الليبية الخمسة قبلت دعوته للاجتماع من أجل الحوار لكن بعضها وضع شروطاً.

وأضاف باتيلي في إحاطة لمجلس الأمن عبر ترجمة رسمية، بشأن دعوة حكومة الوحدة الوطنية والجيش الوطني الليبي والمجلس الرئاسي والمجلس الأعلى للدولة ومجلس النواب للحوار حول إجراء انتخابات إن "ليبيا تمتلك إطارا قانونيا ودستوريا لإجراء الانتخابات، والأطراف الخمسة قبلت دعوتي للاجتماع لكن بعضها وضع شروطاً للمشاركة".

الأكثر قراءة

مُحامو سلامة طلبوا مهلة لتقديم الدفوعات الشكليّة... والقاضي حلاوي أوقفهم ... والجلسة الثانية الخميس المقبل محادثات لودريان مع العلولا ستطرح حلاً يبدأ بجلسىة انتخاب دون نصاب تليها جلسة حوار ثم جلسات الانتخاب الأنظار تتجه الى الحدود الجنوبيّة مع شمال فلسطين المحتلة بعد تهديدات العدو الإسرائيلي بالتح