اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

نقلت "هيئة البث الإسرائيلية" عن مصدر مصري اليوم الخميس، إن زعيم حركة حماس في غزة يحيى السنوار وضع شروطا لعقد اتفاق هدنة في القطاع، ونقل رسالة للوسطاء بأن زمن الصفقات المبنية على هدنة مؤقتة ولّى والخيار المتبقي "الكل مقابل الكل".

وأضافت أن السنوار أبلغ الوسطاء بأن حماس مستعدة لصفقة تشمل الكل مقابل الكل، إضافة إلى وقف كامل لإطلاق النار قبل بحث ملف الأسرى.

وقال إعلام "إسرائيلي" اليوم الخميس، إن حركة حماس تصر على أن تشمل صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين المقبلة الإفراج عن 3 قادة فلسطينيين بارزين من داخل سجون الإحتلال.

وأوضحت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن أولئك الثلاثة، هم: عضو اللجنة المركزية بحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) مروان البرغوثي، وأمين عام الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أحمد سعدات، والقيادي في حركة حماس عبد الله البرغوثي، وفق ما نقلته وكالة الأناضول.


الأكثر قراءة

مُحامو سلامة طلبوا مهلة لتقديم الدفوعات الشكليّة... والقاضي حلاوي أوقفهم ... والجلسة الثانية الخميس المقبل محادثات لودريان مع العلولا ستطرح حلاً يبدأ بجلسىة انتخاب دون نصاب تليها جلسة حوار ثم جلسات الانتخاب الأنظار تتجه الى الحدود الجنوبيّة مع شمال فلسطين المحتلة بعد تهديدات العدو الإسرائيلي بالتح