اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يحلم الهولندي ماكس فيرستابن سائق فريق ريد بول بمواصلة كتابة التاريخ في بطولة العالم لسباقات السيارات "فورمولا -1" خلال 2024.

وكان فيرستابن حسم لقب بطولة العالم للفورمولا -1 في عام 2023 الذي شارف على الانتهاء، وبطريقة سهلة للغاية.

وقد يصبح فيرستابن خامس سائق في بطولة العالم لسباقات فورمولا -1 للسيارات يفوز بـ4 ألقاب عالمية على التوالي العام المقبل، لكنه وفريقه ريد بول سيواجهان صعوبة في السيطرة على البطولة كما كان الحال في 2023.

ويأمل كافة المنافسين إضافة لليبرتي ميديا صاحبة الحقوق التجارية للبطولة وملايين المشجعين في رؤية المزيد من الصراع على قمة منصة التتويج عندما يبدأ التسابق مرة أخرى في البحرين خلال شهر آذار المقبل.

ولا يملك أحد الإجابة على السؤال بشأن ما إذا كان هذا سيحدث أم لا قبل أن يتم إخضاع السيارات والإطارات الجديدة للاختبار، ويصنع عدم اليقين بعض التشويق في ظل استمرار العطلة الشتوية.

وقال مارتن براندل المعلق في محطة "سكاي سبورتس" التلفزيونية والسائق السابق: "أعتقد أنه من أجلنا جميعا ومن أجل فورمولا 1 وحتى من أجل ريد بول لكي نكون صادقين، لا نحتاج إلى مكلارين فحسب بل إلى فيراري وأستون مارتن ومرسيدس والجميع لسد هذه الفجوة".

ومن باب الأمنيات، فإن هناك توقع حدوث تغيير كبير في المقدمة، حيث يتحسن فيرستابن فقط ولا يشكل زميله سيرجيو بيريز أي تهديد، لكن حتى فريق ريد بول يدرك أنه قد لا يظهر بالشكل المتوقع ثانية خلال الموسم المقبل.

وعن ذلك، قال كريستيان هورنر رئيس الفريق: "بالنسبة للموسم (المنقضي)، أشك أن يتكرر ما حدث فيما تبقى من حياتي".

وواصل: "في ظل وجود مثل هذه المنافسة القوية أيضا، من مثل هذه الفرق القوية ومع وجود لوائح مستقرة، فأنا متأكد من أن العام المقبل سيكون أكثر تنافسية بشكل كبير وأكثر تقاربا وسيحمل نوعا مختلفا من التحدي".

وتمكن خوان مانويل فانجيو ومايكل شوماخر وسيباستيان فيتل ولويس هاميلتون فقط من تحقيق 4 ألقاب متتالية منذ بدء البطولة في عام 1950، لكن فيرستابن يستحق الدخول في هذه المقارنة بالفعل.

فقد كانت انتصارات فيرستابن الـ19 في 22 سباقا، وفوز ريد بول بجميع السباقات باستثناء واحد فقط، مذهلة وأصبحت الآن جزءا من تاريخ فورمولا-1.

وحصل السائق الهولندي البالغ من العمر 26 عاما على عدد أكبر من النقاط، إضافة للصعود لمنصات التتويج بشكل أكبر وتصدر عددا أكبر من اللفات في موسم واحد أكثر من أي سائق آخر.

وتجاوز معدل فوز فيرستابن البالغ 86.3 في المئة ألبرتو أسكاري الذي كان بلغ معدله 85.7 في المئة في عام 1952.


الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا