اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أكد الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي اليوم السبت خلال "المؤتمر الدولي بشأن فلسطين" في طهران ، أنّ قضية فلسطين هي اليوم توجّه نظرنا نحو مظلومية الشعب الفلسطيني في غزة.

وأشار إلى أنّ "أهم رسالة نحملها هي تحرير أرض فلسطين، وهذا ما أعلنه الإمام الخميني الراحل"، مشدداً على أنّ "اسرائيل" والولايات المتحدة يجب أن يُعاقبا بتهمة الإبادة الجماعية في المحاكم الدولية".

ولفت رئيسي إلى أنه "ثبُت للعالم أجمع أنّ الولايات المتحدة ترتكب المجازر والإبادة الجماعية على الرغم من تشدّقها بحقوق الإنسان"، موضحاً أنّ "ما يسمى بمجلس الأمن الدولي يعجز عن إيقاف الحرب على غزة".

واعتبر الرئيس الايراني أنّ "من القضايا الهامة هو رفع الحصار عن غزة وفتح المعابر لإيصال المساعدات ومنع ترحيل الشعب الفلسطيني"، مؤكداً أنّ "الهزيمة ستكون مصير الكيان الصهيوني".

وبدأت صباح اليوم في العاصمة الايرانية طهران أعمال "المؤتمر الدولي بشأن فلسطين"، بمشاركة مسؤولين سياسيين كبار من دول أجنبية، وشخصيات سياسية ودينية بارزة ومفكرين وإعلاميين من أكثر من 50 دولة. 

الأكثر قراءة

سيجورنيه يُحذر: من دون رئيس لا مكان للبنان على طاولة المفاوضات الورقة الفرنسيّة لـ«اليوم التالي» قيد الإعداد حماس تؤكد: لا اتفاق من دون وقف نهائي لإطلاق النار!