اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

اعلنت القيادة الوسطى الأميركية، في بيان ان "صاروخين باليستيين أطلقا تجاه خطوط شحن دولية بالبحر الأحمر من مناطق خاضعة للحوثيين"، مؤكدة ان "المدمرة "لابون" أسقطت 4 طائرات مسيرة أطلقت نحوها من مناطق خاضعة للحوثيين باليمن".

وشددت القيادة الوسطى الأميركية على ان " واقعة استهداف المدمرة "لابون" لم تسفر عن إصابات أو أضرار، كما لم يتم الإعلان عن تضرر أي سفن جنوب البحر الأحمر جراء استهدافها بصواريخ باليستية".

الى ذلك، أعلنت وزارة الدفاع الاميركية "البنتاغون" أن "الطائرة المسيرة التي استهدف ناقلة مواد كيماوية قبالة سواحل الهند أمس أطلقت من إيران".

وأكد البنتاغون أن الهجوم وقع قرابة الساعة العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي ولم يسفر عن وقوع إصابات على متن السفينة المملوكة لشركة يابانية، مشيرا إلى أن حريقا نشب على متنها وتم إخماده.

وتابع البنتاغون أن الجيش الأميركي "لا يزال على اتصال" بالناقلة "كيم بلوتو" التي ترفع العلم الليبيري وتديرها شركة هولندية "بينما تواصل الإبحار نحو وجهة في الهند".

وحدد البنتاغون موقع الهجوم على بعد 200 ميل بحري قبالة سواحل الهند، مضيفا أنه لم تكن هناك أي سفن تابعة للبحرية الأميركية في المنطقة المجاورة.

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

بطة عرجاء لتسوية عرجاء