اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


إستقبل المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الدكتور محمد كركي في مكتبه صباح وفدا من الإتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان برئاسة عبدالله كاسترو يرافقه أعضاء من الإتحاد حيث تباحث المجتمعون بأبرز الأوضاع الراهنة في البلاد والمنطقة، مبدين تضامنا كاملا مع أخواننا في فلسطين وأهلنا في القرى الحدودية في الجنوب.

وقد نوه كركي، وفق بيان مديرية العلاقات العامة في الصندوق،" بجهود مستخدمي المكاتب المنتشرة في المناطق الحدودية والتي اضطر بعضها قسرا إلى إقفال أبوابه إلا أنهم حرصوا على الحضور والعمل في المراكز القريبة من أجل متابعة شؤون المضمونين في منطقة الجنوب".

في سياق متصل، أثنى الحاضرون على "جهود المدير العام للضمان الذي وعلى الرغم من كل الصعوبات التي تمر بها البلاد منذ أكثر من أربع سنوات، استطاع أن يقوم بإنجاز تاريخي ويضيف بصمة إضافية إلى تاريخ عهده على رأس إدارة الصندوق من خلال إقرار قانون التقاعد والحماية الإجتماعية."

أضاف البيان :"من جهته، أكد المدير العام على "ميزة هذا القانون أنه يواكب التطورات الاقتصادية فهو متحرك ويتغير بحسب ارتفاع معدلات متوسط الأجور المصرح عنها للصندوق، هذا ما يؤمن حماية اجتماعية للخاضعين إليه بمعزل عن التحولات الاقتصادية التي قد تطرأ على أحوال البلاد وخاصة موضوع التضخم.

وقد أمل من الحكومة أن تصدر المراسيم التطبيقية له في أقرب فرصة ممكنة وأن تلحظ التعديلات التي قدمها والتي من شأنها حماية حقوق المضمونين.

على صعيد آخر، تباحث المجتمعون في سبل تأمين موارد مالية إضافية للصندوق كي يتمكن من مواكبة التضخم وتأمين تغطية صحية أسوةّ بالجهات الضامنة الأخرى. 

الأكثر قراءة

ماكرون يدعو الى ضمانات متبادلة لاعادة الهدوء الى جبهة الجنوب اللجنة الخماسية للقاء بري مطلع الاسبوع قبل جولة جديدة لحل لغز الحوار الان عون لـ«الديار»: علاقة تواصل وايجابيات مع بري تحتاج للترجمة بملف الرئاسة