اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

بعدما اندلعت اشتباكات عنيفة وسط قطاع غزة، اليوم الأربعاء، مع محاولة قوات الإحتلال المتوغلة التقدّم، طالب الجيش "الإسرائيلي" سكان مخيم البريج وأحياء أخرى من المنطقة بالإنتقال بشكل فوري إلى مراكز الإيواء في دير البلح جنوباً.

وأعلن المتحدث باسم جيش الإحتلال أفيخاي أدرعي، عبر منصة إكس، أن "تعليقا تكتيكيا مؤقتا للنشاطات العسكرية سيتم لأغراض زعم أنها "إنسانية" في حي السلام في دير البلح، اعتبارا من 10:00 صباحا وحتى 14:00 ظهرا لغرض التزود".

كما أضاف أدرعي أن "القتال والتقدم العسكري للقوات الإسرائيلية في منطقة خان يونس لا يسمحان بتنقل المدنيين عبر محور صلاح الدين في المقاطع الواقعة شمال وشرق مدينة خان يونس"، موضحا ان "الجيش الإسرائيلي سيتيح تنقل المدنيين الإنساني عبر المحور الالتفافي الواقع غرب خان يونس، فيما سيتاح التنقل للاتجاهين من منطقة رفح وخان يونس باتجاه دير البلح ومخيمات الوسطى عبر شارع الرشيد-الشهداء في دير البلح".


الأكثر قراءة

مُحامو سلامة طلبوا مهلة لتقديم الدفوعات الشكليّة... والقاضي حلاوي أوقفهم ... والجلسة الثانية الخميس المقبل محادثات لودريان مع العلولا ستطرح حلاً يبدأ بجلسىة انتخاب دون نصاب تليها جلسة حوار ثم جلسات الانتخاب الأنظار تتجه الى الحدود الجنوبيّة مع شمال فلسطين المحتلة بعد تهديدات العدو الإسرائيلي بالتح