اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

خطف مانشستر يونايتد فوزا دراميا من أنياب أستون فيلا، مساء الثلاثاء بملعب "أولد ترافورد" في الدوري الإنكليزي الممتاز "البريميرليغ".

وقلب يونايتد تأخره من هدفين دون رد إلى الانتصار بنتيجة 3-2، ضمن منافسات الجولة الـ19 من عمر الدوري الأقوى في العالم.

وتأخر يونايتد بهدفين قبل أن يسجل الأرجنتيني أليخاندرو غارناتشو ثنائية ثم أحرز الدنماركي راسموس هويلوند هدفا قاتلا في الدقائق الأخيرة، وهو أول أهدافه بقميص "الشياطين الحمر" في البريميرليغ.

وبحسب ما ذكرته شبكة "أوبتا" لإحصائيات كرة القدم، فإن مان يونايتد نجح في تحقيق الفوز خلال 14 مباراة تخلف خلالها بفارق هدفين على الأقل على مدار تاريخه بالدوري الإنكليزي الممتاز.

وأوضحت أن مان يونايتد يتفوق على أقرب ملاحقيه في هذا الإنجاز بفارق 5 انتصارات على الأقل، وهو ما يجعله ملك الريمونتادا في تاريخ البريميرليغ.

ويعاني مان يونايتد هذا الموسم من تراجع ملحوظ في النتائج على المستويين المحلي والأوروبي، إذ يحتل المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإنكليزي برصيد 31 نقطة.

وتجرع 8 هزائم هذا الموسم في 19 مباراة فقط خاضها بالبريميرليغ، بجانب الخروج من مجموعات دوري أبطال أوروبا، إذ تذيل ترتيب مجموعته لأول مرة منذ موسم 2005-2006.


فيرنانديز: الشكوك تحاصرنا أحيانا

الى ذلك، أعرب برونو فيرنانديز، قائد مانشستر يونايتد، عن سعادته بالانتصار الذي حققه فريقه على حساب أستون فيلا بنتيجة (3-2).

وقال برونو في تصريحات عقب المباراة بحسب موقع "بي بي سي": "بالطبع نحن سعداء لنجاح راسموس (هويلوند) في تسجيل هدفه الأول (في الدوري)، وتزيد فرحتنا به لأنه كان هدف حسم الفوز".

وتابع: "كنا نحتاج الفوز، ونحتاج تسجيل الأهداف، وهو قادر على ذلك".

وأضاف: "كل ما نريده أن يتمتع المهاجمون لدينا بالثقة الكافية لتسجيل الأهداف، وراسموس يعرف بأنه سيعاني من الضغط كونه يلعب لواحد من أكبر الأندية في العالم".

وزاد: "هو يعرف ما يعنيه اللعب لهذا النادي، حيث تحظى بالكثير من المتابعة، وعليه الاعتياد على ذلك".

وأردف: "آمل ألا يكون اليوم هو الأفضل في حياته، وأن يأتي المزيد، نحن بحاجة شديدة إليه وإلى كل مهاجم في الفريق لتسجيل الأهداف".

وبالنظر إلى مستوى الفريق في الشوط الثاني، علق: "يجب أن نتحلى بالإيمان، فإذا لم نؤمن ببعضنا البعض فستكون الأمور صعبة للغاية".

وبين: "في بعض اللحظات ينخفض مستوى الإيمان في نفسك أو في الآخرين، تكون لديك بعض الأفكار بأنك لست جيدًا بما يكفي للتواجد هنا".

واستطرد: "هذا أمر طبيعي، عندما لا تسير الأمور بشكل جيد تعاني من تلك الشكوك بصرف النظر عن مدى شجاعتك أو ثقتك".

وعن مدى قدرة فريقه على البناء على هذا الفوز صرح: "لا أريد التحدث عن ذلك، حيث سبق وأن صرحنا في العديد من المقابلات بعد المباريات بأننا سنبني على تلك النتيجة ولا نفعل بعدها، علينا العمل لاستعادة الأساسيات تدريجيا في كل مباراة".


غارناتشو: هذا أحد أفضل أيام حياتي

من جهته، أبدى نجم مانشستر يونايتد أليخاندرو غارناتشو، سعادته بمساهمته في فوز فريقه.

وقال غارناتشو في تصريحات لشبكة "أمازون برايم" للبث التدفقي: "إنه شعور رائع. نحن مانشستر يونايتد. لقد تأخرنا بنتيجة 0-2، لكننا لم نستسلم أبدا، وكانت عودة الفريق رائعة".

وعن أدائه في الشوط الثاني، قال غارناتشو: "أردت أن أحاول السيطرة على الأمور. قلت إننا نحتاج فقط إلى هدف واحد للعودة، لقد سجلت الهدف الأول لكنه كان تسللا. لكن كما قلت من قبل، نحن لا نستسلم أبدا. لذلك كان الأمر يتعلق بتسجيل الهدف الأول ومواصلة الضغط، وأنا سعيد جدا لأن راسموس سجل هدفه الأول في الدوري أيضا".

وتابع: "يتحدث الكثير من الناس عن المهاجمين في مانشستر يونايتد، وأننا لا نسجل أبدا أهدافا أو نقدم تمريرات حاسمة، لكنك ترى اليوم راشفورد يصنع الأهداف، وأنا وراسموس نسجل الأهداف، الجميع سعداء للغاية".

وعما إذا كان أداء اليوم مناسب لفريق مثل مانشستر يونايتد، أجاب الجناح الأرجنتيني: "نعم أعتقد ذلك. أنا سعيد جدا، إنه أحد أفضل أيام حياتي".


هويلوند

بدوره، لم يخف مهاجم مانشستر يونايتد راسموس هويلوند فرحته، بعد قيادته فريقه للفوز على ضيفه أستون فيلا.

وهدف الفوز الذي أحرزه هويلوند، هو أول هدف للمهاجم الدنماركي في الدوري الإنكليزي الممتاز، منذ انتقاله إلى يونايتد قادما من أتالانتا الصيف الماضي.

وقال هوبلوند في تصريحات لشبكة "أمازون برايم" للبث التدفقي: "مر وقت طويل (قبل تسجيل الهدف الأول في الدوري) ولكن نعم أنا سعيد جدًا. أنا أسعد رجل على قيد الحياة الآن. يمكنك أن ترى ذلك من الاحتفالات. لقد وثقنا بأنفسنا حتى النهاية وحققنا الفوز".

وعن مدى صعوبة انتظار الهدف الأول في الدوري: "كما قال المدرب من قبل، لقد سجلت بعض الأهداف في دوري أبطال أوروبا ولكن بالطبع مرت فترة من الوقت في الدوري الإنكليزي الممتاز قبل أن أسجل. الآن حصلت على ذلك وآمل أن أتمكن من البناء على ذلك والاستمرار".

وتابع: "أتذكر الهدف، تسديدة نحو القائم من اللمسة الأولى، لمسة جيدة لذلك أنا سعيد. أنا سعيد من أجل المهاجمين الثلاثة أيضًا لأننا أظهرنا الكثير من الشخصية اليوم والكثير من الثقة".

الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا