اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي، اليوم الخميس، ارتفاع عدد الشهداء الصحافيين إلى 105 منذ بدء حرب التي تشنها "إسرائيل" على قطاع غزة، وذلك بعد ارتقاء الصحافيين محمد خير الدين وأحمد ماهر خير الدين بقصف "إسرائيلي" على القطاع.

وأعنت قناة "القدس اليوم" ارتقاء المصور في القناة أحمد ماهر خير الدين مع عدد من أفراد عائلته في استهداف "إسرائيلي" على منزل العائلة، وذلك بعد 82 يوماً من تغطية العدوان شمالي القطاع.

ومطلع كانون الأول الجاري، نعت قناة القدس اليوم أيضاً حسان فرج الله، وهو أحد كوادرها الذي ارتقى شهيداً في إثر العدوان "الإسرائيلي" على قطاع غزة.

يأتي ذلك فيما يواصل الاحتلال استهداف الطواقم الإعلامية في غزّة، في سياق محاولاته طمس الحقائق وإخفاء الصورة، ومنعهم من نقل الوقائع.

ويواجه الصحافيون في غزّة  مخاطر كبيرة، بصورة خاصة، في أثناء محاولتهم تغطية العدوان المستمر، بما في ذلك الغارات الجوية "الإسرائيلية"، وانقطاع الاتصالات، ونقص الإمدادات، وانقطاع التيار الكهربائي، على نطاق واسع.  

الأكثر قراءة

مُحامو سلامة طلبوا مهلة لتقديم الدفوعات الشكليّة... والقاضي حلاوي أوقفهم ... والجلسة الثانية الخميس المقبل محادثات لودريان مع العلولا ستطرح حلاً يبدأ بجلسىة انتخاب دون نصاب تليها جلسة حوار ثم جلسات الانتخاب الأنظار تتجه الى الحدود الجنوبيّة مع شمال فلسطين المحتلة بعد تهديدات العدو الإسرائيلي بالتح