اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلن حاكم مقاطعة بيلغورود فياتشيسلاف غلادكوف، اليوم السبت، أن القوات الأوكرانية استهدفت بلدات المقاطعة بـ56 قذيفة مختلفة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقال غلادكوف عبر قناته على "تليغرام" إنه "تم قصف بلدة غورا بودول بالمدفعية، حيث تضرر خط الكهرباء، من دون وقوع إصابات، وفي الوقت الحالي تمت استعادة مصادر الطاقة".

وأشار إلى أن القوات الأوكرانية استهدفت بلدة كوزينكا في منطقة غرايفورون بـ6 مسيرات كاميكازي، دون وقوع إصابات، وتضررت خمس مركبات مدنية، وتم نزع فتيل قذيفة أسقطت من طائرة مسيرة على بلدة بوروز.

وفي منطقة بيلغورود، وفقًا للحاكم، تعرضت بلدة أوستينكا للقصف بـ3 قذائف مدفعية، وأسقطت طائرات مسيرة قذيفة واحدة على كل من بلدات سولنتسيفكا وششيتينوفكا وجورافليفكا، كما تعرضت جورافليفكا لهجوم بمسيرتين كاميكازي، من دون وقوع إصابات أو أضرار.

ونوه غلادكوف إلى رصد أضرار في منطقة بيلغورود بعد تفعيل أنظمة الدفاع الجوي، قائلاً إنه "تم الكشف عن أضرار في بلدتي رازومنوي ومايسكي".

وأكد حاكم المقاطعة السيطرة على مسيرة انتحارية في بلدة بوغون غورودوك بمنطقة بوريسوفكا، كما تم إسقاط ذخير من مسيرة على البلدة، وفي منطقة فالوكي، استهدفت القوات الأوكرانية بلدة فيريغوفكا بـ7 قذائف، وفي منطقة فولوكونوفكا تعرضت بلدة ستاري للقصف بـ4 قذائف هاون و15 قذيفة من قاذفة القنابل اليدوية.

وفي منطقة شيبكينو، بحسب الحاكم، تعرضت بلدتي نوفايا تافولزانكا وبالكي للقصف بقذيفتي هاون على التوالي، واستهدفت بلدتي كراسنوي وموروم بـ7 و5 قذائف هاون، كما سقطت مسيرة انتحارية في موروم. وأشار غلادكوف إلى عدم وقوع إصابات أو أضرار.

الأكثر قراءة

إستنفار على الحدود الأردنيّة مع فلسطين المحتلّة بعد مقتل 3 «إسرائيلين» نتنياهو: أصدرتُ تعليمات لتغيير الوضع في الشمال أسبوع حاسم لسلامة... والراعي يُحذر من فراغ «مُتعمّد»