اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أشارت مصادر واسعة الاطلاع الى ان "الضغط العسكري المتصاعد الذي تقوم به ايران وحلفاؤها وهو ضغط مدروس جدا كي لا يؤدي لحرب كبرى، اضافة للضغط الداخلي الذي يتعرض له رئيس وزراء العدو، سيطيحان على الارجح بخطط نتنياهو وبخاصة ان حركة "حماس" باتت تبرع في التفاوض خاصة بعدما ربطها اي نقاش او حديث بمصير الاسرى الاسرائيليين بوقف نهائي لاطلاق النار". وتضيف المصادر لـ "الديار":"تدرك حماس اليوم انها تمتلك ورقة ذهبية هي ورقة الاسرى وانها اذا فرطت بها فذلك سيقلب الامور رأسا على عقب وبخاصة ان المجتمع الاسرائيلي بات يؤيد من حيث يدري او لا يدري الطرح الحمساوي ويدفع لانهاء الحرب لضمان استعادة الاسرى".

وتشدد المصادر على ان "موضوع الهدن مقابل الافراج عن اسرى لم يعد مطروحا" مشيرة الى انه "رغم الإجرام الاسرائيلي المتمادي وصعوبة الوضع الانساني في القطاع، الا ان المقاومة في غزة لا تزال متماسكة وقوية وتدرك ان تماسكها وصبرها هما اللذان سيجبران العدو على ايقاف آلة القتل والدمار".

بولا مراد - "الديار"

لقراءة المقال كاملاً إضغط على الرابط الآتي:

https://addiyar.com/article/2147978

الأكثر قراءة

مبادرة رئاسية فرنسية شرطها هدنة في غزة... «الرباعي» في الديمان: لن نورط سيدنا في الزواريب ونحن جزء من معادلة الرئاسة اجتماع اميركي ــ «إسرائيلي» افتراضي حول لبنان واستهداف موظفي اليونيفيل قيد المتابعة